افتتاح مركز منح الوصاية الشرعية في مبنى فرع الهجرة والجوازات بحلب

الجماهير || متابعات

افتتحت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الداخلية مركز منح الوصاية الشرعية في مبنى فرع الهجرة والجوازات بحلب، في خطوة تاريخية تهدف إلى تسهيل إجراءات منح الوصاية الشرعية للقاصرين.

يعمل المركز على منح الوصاية الشرعية الخاصة بجوازات وأذونات السفر للقاصرين وتصديقها، مما يعكس التزام الحكومة بتقديم خدمات ميسرة تلبي احتياجات المواطنين.

تأتي هذه المبادرة في إطار السعي لتعزيز الراحة والمرونة للمواطنين، حيث تساهم في التخفيف من الأعباء التي كان يتكبدها المواطنون أثناء سعيهم لإتمام إجراءات الوصاية الشرعية. فقد كانت العملية تتطلب تنقلات بين المحكمة الشرعية وفرع الهجرة والجوازات، مما أدى إلى أعباء مادية كبيرة.

يعد افتتاح هذا المركز خطوة نحو تحسين الخدمات الحكومية وتعزيز الشفافية، ويعكس حرص الحكومة على تحقيق التيسير في الإجراءات، مما يسهم في توفير الوقت والجهد للمواطنين.

من خلال هذه المبادرة، تؤكد وزارة العدل ووزارة الداخلية على التزامهما بتعزيز المسار القانوني وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للقاصرين وأسرهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة الفرعية للإغاثة : الموافقة على مشاريع تنموية وخدمية منها صيانة عدد من المدارس ومساعدات طبية و... صدور العدد الخاص بمجلة الكاتب الفلسطيني بدراسات فكرية وسياسية ومقالات أدبية ونقدية حول ط.وفان الأق.ص... حماية المستهلك في حلب : الاتجار بالبنزين والتلاعب بأجهزة GPS وطرح مواد غير مطابقة للمواصفات لجنة المحروقات : إعطاء مهلة أخيرة لـ/19/ محطة وقود لمدة /6/ أشهر لاستكمال تسوية أوضاعها الإدارية البطاطا بـ 15 ألف ليرة سورية .. والمسؤولية على انتهاء الموسم ومحدودية العرض وزيادة الطلب ندوة فكرية ثقافية تسلط الضوء على دور المرأة السورية في تعزيز الانتماء والمواطنة إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 684 / ليوم الخميس 15 – 8 – 2024 كلاب الشوارع : تحدٍ ليلي يواجه أهالي حي الزهراء في رحلة الخبز..؟! حريق الأعشاب وحاويات النفايات : واقع مؤلم في حي الزهراء ينذر بالخطر استغاثة من حي الإذاعة : ثلاث سنوات من الإهمال ونداء للإنقاذ