حماية المستهلك في حلب : الاتجار بالبنزين والتلاعب بأجهزة GPS وطرح مواد غير مطابقة للمواصفات

الجماهير || متابعات

في إطار جهودها المتواصلة لحماية حقوق المستهلكين، قامت عناصر حماية المستهلك في حلب بإحباط عدد من المخالفات الجسيمة. حيث تم ضبط وقائع متعلقة بالاتجار بالبنزين، والتلاعب بأجهزة GPS، بالإضافة لطرح مواد غير مطابقة للمواصفات.

الاتجار بالبنزين:

تم ضبط سيارة تقوم بالاتجار بالبنزين عبر تجميع بطاقات، مما أثر سلبًا على توازن السوق. تم تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالف للقضاء المختص، حيث تم فرض غرامة قدرها 153 مليون ل.س كعقوبة رادعة.

 التلاعب بأجهزة GPS:

 في خطوة جريئة، أوقفت حماية المستهلك سيارتين كانتا تتلاعبان بأجهزة GPS بهدف الاستفادة من المخصصات اليومية وبيعها في السوق السوداء. وقد تم تغريمهما بمبلغ 36 مليون ل.س.

المواد غير المطابقة للمواصفات:

تم ضبط منتجات دفاتر وكولونيا وجيلي بون بسبب إنتاجها وطرحها لمواد مخالفة للمواصفات، مما يعكس قلة الالتزام بالمعايير الصحية والسلامة.

مخالفات الأجرة:

كما طالت الضبوط عدة سرافيس في المدينة بتهمة تقاضي أجرة زائدة، و تم تسجيل مخالفات ضد محل في حي الفردوس ومعتمد غاز بسبب البيع بسعر زائد.

استعدادًا لضمان سلامة المستهلكين:

تم ضبط محل في منطقة خان الحرير يقوم بحيازة مواد غير صالحة للاستهلاك البشري، وهذا يؤكد أهمية الدور الذي تلعبه حماية المستهلك في ضمان سلامة المواد المتاحة في السوق.

الإغلاقات كإجراء وقائي:

في خطوة حازمة، تم إغلاق محطة الزقو في منطقة الشيخ سعيد لمدة 90 يومًا بسبب ارتكابها مخالفة الاتجار بالمازوت، وذلك لتأمين حقوق المواطنين.

تستمر جهود حماية المستهلك في حلب بإظهار جدّيتها والتزامها بتحقيق العدالة وحماية حقوق المواطنين، مما يعكس التزام الحكومة بحياة كريمة وآمنة للجميع.

ـــــــــــــــــ

 

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة الفرعية للإغاثة : الموافقة على مشاريع تنموية وخدمية منها صيانة عدد من المدارس ومساعدات طبية و... صدور العدد الخاص بمجلة الكاتب الفلسطيني بدراسات فكرية وسياسية ومقالات أدبية ونقدية حول ط.وفان الأق.ص... حماية المستهلك في حلب : الاتجار بالبنزين والتلاعب بأجهزة GPS وطرح مواد غير مطابقة للمواصفات لجنة المحروقات : إعطاء مهلة أخيرة لـ/19/ محطة وقود لمدة /6/ أشهر لاستكمال تسوية أوضاعها الإدارية البطاطا بـ 15 ألف ليرة سورية .. والمسؤولية على انتهاء الموسم ومحدودية العرض وزيادة الطلب ندوة فكرية ثقافية تسلط الضوء على دور المرأة السورية في تعزيز الانتماء والمواطنة إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 684 / ليوم الخميس 15 – 8 – 2024 كلاب الشوارع : تحدٍ ليلي يواجه أهالي حي الزهراء في رحلة الخبز..؟! حريق الأعشاب وحاويات النفايات : واقع مؤلم في حي الزهراء ينذر بالخطر استغاثة من حي الإذاعة : ثلاث سنوات من الإهمال ونداء للإنقاذ