انطلاق الخطوة الأولى باتجاه اعادة الروح الى سوق الانتاج الصناعي والزراعي بحلب 

الجماهير || محمد العنان
بهدف إعادة الألق من جديد إلى سوق الإنتاح الصناعي والزراعي ، وبعد انقطاع دام لسنوات ، ترأس محافظ حلب حسين دياب ظهر اليوم اجتماعاً لمجلس إدارة السوق بعد جولة اطلع خلالها على الموقع العام ، لوضع الخطوات العملية لإقامة الفعاليات الإقتصادية ومهرجانات التسوق خلال المرحلة المقبلة .
وأشار المحافظ إلى أهمية إعادة افتتاح السوق في حلب كونه يشكل  نواة المعارض الإنتاجية السنوية والمحلية وحتى الدولية مستقبلاً ، وذلك تجسيداً لمكانة حلب الصناعية والتجارية والزراعية ، وهو ما سيبرهن على مدى تقدم اقتصادنا وتمكنه من قيادة نفسه بنفسه ومن السير إلى الأمام بخطى ثابتة وحكيمة .
وأكد المحافظ أن السوق يشكل جزءاً هاماً من ذاكرة اهالي حلب ، ويساهم في إبراز الهوية الوطنية للصناعة المحلية  ،  داعياً إلى ضرورة  الإسراع باتخاذ الاجراءات اللازمة ، والخطوات التنفيذية لإعادة سوق الإنتاج  إلى سابق عهده بأقرب وقت ممكن ، والتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالمحافظة لإطلاق الفعاليات الإقتصادية ضمن الموقع .
المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة الصناعة بحلب أوضح أن مطلب حلب الأساسي كان وما يزال أن يكون في حلب أرض للمعارض تليق بها ، وانه بالإمكان الإستفادة من أرض سوق الانتاج بوضعها الراهن ، مضيفاً أن الغرفة جاهزة لتقديم الدعم الممكن لتجهيز السوق ، والمساهمة بإقامة معارض الصناعات المحلية ، ودراسة خطوات أكثر من أجل إقامة معارض دولية بغية استقدام الزائرين من الخارج، الهدف من ذلك كله إعادة إحياء السوق من جديد وبما يخدم الأهداف التي أنشئ من أجلها أصلا .
بدوره رئيس غرفة التجارة بحلب عامر حموي أشار إلى أهمية الاجتماع لوضع رؤية مناسبة وترجمتها على أرض الواقع  ، لأن سوق الإنتاج يعني الشيئ الكثير للأهالي ، لافتاً إلى أن الغرفة بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة وباقي الغرف والفعاليات الاقتصادية ، بات لزاما على الجميع المساهمة لإعادة الألق لهذا السوق ومن ثم إحياء الحياة الاقتصادية له، وهو فرصة أيضا لإحياء الصناعات التقليدية التي كانت موجودة بالسوق، وبالتالي محاولة لأن يكون السوق كمدينة مصغرة في حلب تعنى بالشأن التصديري في الأيام القادمة .
ولفتت المهندسة فاطمة منير مديرة سوق الإنتاج أن الغاية من الاجتماع العمل على إعادة الألق من جديد لهذا الموقع  الذي يعد رمزاً من رموز المدينة ، وتجهيز البنى التحتية من جديد بالتعاون مع  الفعاليات المختلفة وإقامة المعارض ومهرجانات التسوق لحين وضع الرؤية المستقبلية المناسبة ووضعه بالإستثمار  ..
يشار إلى أن أول معرض سوق الإنتاج افتتح في العام 1959 أثناء الوحدة بين سورية ومصر، و بات موعداً سنوياً لعرض منتجات حلب و سورية بشكل عام ، و مقصد العائلات للتسوق و التسلية و النزهة، وتقام خلاله الحفلات الفنية ، والمسرحيات و معارض الفنون التشكيلية و المهن اليدوية التراثية بمناسبة هذا المعرض و ذلك لمدة شهر كامل .
حضر الاجتماع الدكتور معد المدلجي رئيس مجلس مدينة حلب  ، وعضوا المكتب التنفيذي بالمحافظة المهندس محمد فياض والقاضي زكريا حوران و مدير الأمانة السورية بحلب جان مغامز .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار