الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تكرم 71 طالبا وطالبة من نادي جيل التكنولوجيا الذكية. .

الجماهير || أسماء خيرو .
كرمت اللجنة الإدارية في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحلب 71 طالبا وطالبة من نادي جيل التكنولوجيا الذكية خلال حفل أقيم في منارة سوق الإنتاج بحلب .
تضمن الحفل الذي أقيم بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية عرض برومو تمحور حول نادي جيل التكنولوجيا الذكية والبرامج التدريبية التي خضعوا لها الطلبة في ( الشطرنج ، الروبوتكس، الذكاء الصناعي،  السكراتش ، البرمجة-C/ Pluse / ،تطبيقات المكتبية )  فضلا عن توزيع الشهادات التكريمية على الطلبة .
وأوضح رئيس اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية زهير الناصر  بأن اللجنة الإدارية اليوم تكرم 71 طالبا وطالبة من فئات عمرية مختلفة تتراوح أعمارهم مابين 6 سنوات و13 سنة من نادي جيل التكنولوجيا الذكية التحقوا بدورات تدريبية على برامج في مجال التكنولوجيا .
وبين الناصر بأن اللجنة الإدارية تعمل على تعزيز الثقة للطلبة وتنمية قدراتهم العقلية الذهنية لتهيئة جيل قادر على مواكبة عصر التكنولوجيا انطلاقاً من هدف الجمعية بنشر الثقافة  المعلوماتية مشيرا إلى أنه ضمن الإمكانات المتاحة تمكن الجمعية الأطفال من التعرف على أساسيات تكنولوجيا المعلومات وتشجعهم بطريقة بسيطة ومشوقة نحو التميز والابتكار في المجال التكنولوجي التقني في سبيل رأب الهوة التي صنعها الحصار على سوريا .
عضو اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور سهيل خواتمي بين بأن اللجنة الإدارية عملت على احتضان الطاقات من فئات عمرية صغيرة من أجل اطلاعهم وتدريبهم على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال المعلوماتية في سبيل خلق ثقافة تكنولوجية مفيده بين البراعم من الجيل الجديد لافتا الى أهمية نقل المعرفة التكنولوجية في سن صغيرة وإلى تجاوب الطلبة خلال التدريب بالتعامل مع التكنولوجيا بإبداع وتميز .
وأشار  مدرب مادة الرسم  ايدار جودت إلى أهمية الفن وإلى أن  عمله كمدرب ارتكز على صقل موهبة الطلبة في الرسم حيث عمل على تنمية هذه الموهبة وتكريسها بالشكل الأمثل وتوظيفها في المجالات العلمية مشيرا إلى النتائج الجيدة التي حققها الطلبة في مجال الرسم وإلى اكتشاف مواهب كثيرة مميزة ومبدعة .
ومن المكرمين:
الطالب ماهر حلاق تدرب على  الشطرنج ،والروبوتك، واللغة الانكليزية ،والتطبيقات المكتبية قال أنه استفاد كثيرا من دورة الشطرنج  بتعلم تجهيز الخطط المفيدة كما استفاد من دورة الروبوتيك بتصميم روبوت يخدم الإنسان .
ووجهت الطالبة مايا فرواتي الشكر للجمعية السورية للمعلوماتية لما حظيت به من اهتمام كبير مع أصدقائها الطلبة  موضحة بأن الدورات  التي التحقت بها هي  (  الروبوتيك  ،والذكاء الصناعي،  والتطبيقات المكتبية ،والشطرنج ) وأنها تميزت في مجال تصميم الروبوتات .
الطالبة سما نو  أيضا وجهت الشكر لعائلتها والمدرسين في الجمعية المعلوماتية على اهتمامهم ودعمهم لها إلى أن اجتازت الدورات في المجال التكنولوجي بنجاح وتفوق وخاصة في مجال احتراف تعلم  الشطرنج وتصميم الروبوتات مبينة بأن استمتعت كثيرا بالتدريب وقضاء وقت فراغها بما هو مفيد لها .
وأشاد  منير علبي والد أحد الطلبة المكرمين بالدورات التدريبية في مجال التكنولوجيا موضحا بأنها فرصة لاستثمار عقول أولادهم في مجال مفيد وعصري بحيث يغير من نمط تفكيرهم ويجعلهم ملمين بكافة المعارف التكنولوجية والتي بالتالي تحولهم إلى مستخدمين مفيدين في العالم التكنولوجي مهيئين للتعامل بكفاءة مع التطورات المستقبلية في مجال التكنولوجيا داعيا جميع الأهل لتسجيل أولادهم بهذه الدورات لاستثمار وقت أطفالهم بما هو مفيد .
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار