حماية المستهلك في حلب : حملة موسعة أسفرت عن ضبط 80 مخالفة تتعلق بالتلاعب واستغلال الموارد النفطية

الجماهير || متابعات

في خطوة جادة لتعزيز حماية حقوق المستهلك، نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب حملة موسعة أسفرت عن ضبط 80 مخالفة تتعلق بالتلاعب واستغلال الموارد.

في التفاصيل، تم ضبط مكروباصين يقومان بالتلاعب بأجهزة GPS للاستفادة غير القانونية من المخصصات اليومية وبيعها في السوق السوداء. وقد تمت إحالة المخالفين إلى القضاء وتغريمهم بمبلغ 40 مليون ليرة سورية، كما تم ضبط 6 أجهزة GPS أخرى موضوعة في مركبتين، حيث بلغت غرامة كل جهاز 3.3 مليون ليرة سورية.

ولم تتوقف الحملة عند ذلك؛ فقد تمكنت فرق حماية المستهلك من ضبط صهريج لمادة البنزين المخالفة بسبب نقص الكيل لمادة أوكتان 95، كما شملت الضبطين اللذين تم تنظيمهما لبائعي البنزين في منطقة السفيرة.

في سياق متصل، تم ضبط مخبز العنجريني في حي صلاح الدين بسبب عدم عجن كامل المخصصات بكمية 200 كغ، بالإضافة إلى ضبط ملحمة في حي الجابربة لبيع لحم غير صالح للاستهلاك البشري.

كما شملت الضبوط تلقي أجر زائد لعشرة ميكروباصات، والنقص في بطاقات البيان لمواد الزعتر والبوظة، وطرح مواد مخالفة للمواصفات لمواد الزيوت المعدنية ودفاتر.

كجزء من جهودها الفعّالة، قامت المديرية بسحب 17 عينة غذائية وغير غذائية من الأسواق للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية، مما يعكس التزامها بحماية المستهلك وضمان وصول السلع الجيدة لهم.

تأتي هذه الجهود لتعكس أهمية الرقابة الصارمة على الأسواق وحماية حقوق المستهلكين في حلب، مما يسهم في بناء ثقة أكبر بين المواطن والجهات المعنية.

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار