انطلاق فعاليات اسبوع «نور من حلب» 

الجماهير || محمد الأحمد
للعام الثالث على التوالي تقيم مطرانية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس أسبوع ” نور من حلب” حيث انطلقت فعاليات الأسبوع من كنيسة النبي الياس بصلاة غروب عيد القديس سمعان العمودي ومن ثم نشاط تحت عنوان “كنيستنا بتجمعنا”.
وأكد نيافة المطران أفرام معلولي مطران حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس على أهمية هذه الفعالية التي أصبحت تقليداً سنوياً، موضحا ان المطرانية ارادته اسبوعاً بحلب ونور من حلب إلى العالم وهو رسالة للعالم أجمع وشاهد على صمود وإيمان أبناء سورية بوحدتهم الوطنية وعيشهم المشترك ، لافتاً إلى أنها تهدف إلى تعزيز مكانة الإنسان الروحية والاجتماعية ،إضافة إلى نشر قيم التسامح والمحبة والسلام بين أفراد المجتمع بكافة طوائفه .
بدورها استعرضت سوزان بطيخة النشاطات والأعمال التي يقوم بها المكتب التنموي في المطرانية من أعمال طبية ودعم لكبار السن ومساعدة طلاب الجامعة والعائلات المحتاجة، في حين بينت لين قواق ما يقوم به مكتب روضة مار الياس وكيفية الاهتمام برياض المطرانية.
أما اوديت منير قائد كشاف النبي الياس أشارت إلى أن الهيئة تقوم على تنظيم كل الفعاليات التي تقوم بها الكنيسة وخاصة الأعياد وتعمل على المحتوى في المجالات الكشفية والدينية والاجتماعية والثقافية والترفيهية.
من جانبها لفتت ميادة حبيب الى أن جمعية نور الاحسان تعنى بالرعاية الصحية والنفسية ولديها مركزان طبيان وآخر لتوزيع الألبسة المستعملة.
واوضحت نور عفيصة عضو مجلس الشبيبة الارثوذكسية أن مشاركة الشبيبة بهذا النشاط للتعريف بالانجازات التي حققتها الشبيبة خلال الفترة الماضية، حيث تركز على تعليم الأولاد من سن الرابعة إلى ما بعد الجامعة و تهتم بالنشاطات وتنمية المهارات.
بدوره انطوان فليبوس مسؤول جناح الخدمة الاجتماعية بين أن مدارس الأحد تأسست عام ١٩٦٠ لمساعدة العائلات الفقيرة وخلال الحرب تحول العمل الى تقديم المساعدات الغذائية والطبية والألبسة والحفوظات والحليب والوجبات لكل المحتاجين، وما نزال نقدم المساعدات الاقتصادية والطبية والغذائية والاهتمام بكبار السن.
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار