برنامج غني و حوار تفاعلي في ورشة “المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل وخطاب الكـ. ـراهية في الـ. ـنزاعات”..

الجماهير|| محمود جنيد
“المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل وخطاب الكـ. ـراهية في الـ. ـنزاعات”.. تحت هذا العنوان المهم، انطلقت اليوم في فندق شهبا حلب ورشة العمل التي تنظمها وزارة الإعلام- دائرة الاعلام التنموي، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري.
وتطرح الورشة في أبرز محاورها، المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل: (MDH) المعلومات الضارة، وخطاب الكـ. ـراهية في النـ. ـزاعات المسلـ. ـحة وحالات العنـ. ـف الأخرى، وأدوات التحقق من المعلومات الضارة والأخبار، وأخلاقيات التغطية الإعلامية في النزاعـ. ـات..
وتشمل المحاضرات صيغة الحوار التفاعلي الذي أغنى فعاليات يومها الأول، مبادئ القانون الدولي الإنساني، و تمارين عملية على استخدام أدوات التحقق من المعلومات الضارة ( MDH) والأخبار، والتغطية الإعلامية للقضايا الإنسانية، والصحافات الجديدة لتمكين العمل الإنساني، قبل أن تخلص في يومها الأخير لتقديم التوصيات.
مدير دائرة الإعلام التنموي بوزارة الإعلام عمار غزالي بين أن هدف الورشة وهي الثانية من نوعها في حلب، هو تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تتداولها وسائل التواصل الاجتماعي و بناء قدرات الصحفيين، وصولاً لمعلومات صحيحة ذات مصداقية عالية تنجح بالنتيجة بنيل ثقة الجمهور.
نائب رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب بحلب الأحمر-  الكساندر سلطان خان، أكد في مستهل الورشة، على حيوية العلاقة بين المنظمات الإنسانية و ووسائل الإعلام في عالم يعاني من العديد من النـ. ـزاعات المسـ. ـلحة و مواقف العـ. ـنف أو الكـ. ـوارث الطبيعية، مشيراً إلى أن دور الصحفيين أساسي في ضمان وصول المعلومة الدقيقة إلى الجمهور، وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية الحيوية، أو قضايا حقوق الإنسان المهمة.
وشدد سلطان خان على ضرورة توخي الدقة والنزاهة والتوازن والتعاطف المطلوبة أكثر من أي وقت مضى لتشكيل فهم الجمهور، لافتاً إلى أهمية عمل الصحفيين في أوقات النـ. ـزاعات والأزمـ. ـات عندما تواجه الدول والمجتمعات تحديات هائلة.
وأشار رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر العربي السوري بحلب محمد شماع إلى العلاقة الحيوية بين الإنسان والمنظمات الإنسانية ، ودور الإعلام بتقديم المعلومة الدقيقة  وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية الحيوية لتخفيف المعاناة عن الأسر المعسرة وتلبية احتياجاتها، وتعزيز المعرفة بالقانون الدولي وحماية الإنسان.
وقدمت سهير زقوت المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية لمحة شاملة عن كيفية تشكل المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل وخطاب الكـ. ـراهية، وإلحاق الضـ. ـرر بالمجتمعات وتأثرها بالأزمـ. ـات.
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برنامج غني و حوار تفاعلي في ورشة "المعلومات الخاطئة والتضـ. ـليل وخطاب الكـ. ـراهية في الـ. ـنزاعات"... بهدف تخديم الأسواق القديمة.. تخصيص باصَي نقل داخلي من ساحة الجامعة إلى دوار قاضي عسكر مروراً بمنطقة ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... افتتاح معرض  " نسمة صيف " كأول مهرجان للتسوق على أرض سوق الانتاج بعد انقطاع سنوات  معرض إيقاعات فنية ... متعة بصرية ومهارة فنية تمد الجسور للتواصل مع رواد الفن التشكيلي في جامعة حلب  ... طوابير الناس تنتظر أمام أبواب "وين " المغلقة للتسجيل على المازوت المنزلي ! فهل تفتح الأبواب قبل الشت... بعد افتتاح الأسواق الجديدة : حزمة اجراءات تنفيذية لتنشيطها  وتسهيل الحركة الإقتصادية يخـــــلق من الشـــــبه أربعـــــين الوردة الدمشقية حاضرة في لوحات الفن التشكيلي بحلب ضمن منارة حلب القديمة إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 686 / ليوم الاحد 1 – 9 – 2024