فلاحو الذرة الصفراء يستعدون لحصاد المحصول وتسويقه.. وجهوزية ثلاثة مجففات بحلب

الجماهير || محمد الأحمد

مع دخول شهر أيلول واقتراب موسم الذرة الصفراء استنفرت الجهات المعنية لجني المحصول وتجفيفه وتسويقه ، حيث ذكر مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بحلب المهندس رضوان حرصوني أن الذرة الصفراء تعتبر من الزراعات التكثيفية والمحاصيل الاستراتيجية الهامة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى  أن المساحة المزروعة بالمحصول في المناطق الآمنة من المحافظة بلغت 16475هكتار.

 وأوضح المهندس حرصوني أن موعد جني المحصول في المحافظة يبدأ خلال الشهر 9 ويستمر حتى الشهر 12 من العام الجاري وحسب موعد زراعته، مشيراً إلى جاهزية ثلاثة مجففات ذرة لهذا العام في المحافظة بطاقة إنتاجية كلية 1500طن باليوم.

بدوره بين صاحب مجفف خلوف النعيمي والواقع في دير حافر محمد النعيمي أنه انتهى من الاستعدادات لاستقبال الموسم الحالي ، حيث استطاعته ألف طن يومياً بانتظار وصول المحصول إلى المجفف، مؤكداً أنه سيتم تجفيف المحصول حسب المواصفات العالمية وبسعر /300/ ألف ليرة عن الطن الواحد شريطة أن تكون نسبة الرطوبة أقل من /30%/ وعملية تفريغ المحصول في المجفف وتعبئته وتحميله بعد التجفيف على حساب المجفف.

ولفت النعيمي إلى أن تجفيف المحصول عبر المجفف يحد من نشر المحصول في الشوارع والطرقات ويخفف الحوادث المرورية ويحد من الجراثيم التي تنتقل إلى الحيوانات عبر استهلاك المادة كمقنن علفي.

وكان رئيس رابطة الباب الفلاحية أكرم الثلجة قد أشار إلى أهمية الإسراع في استقبال المحصول لتجفيفه وعدم تركه عبر طابور الدور على أبواب المجففات ويلحق الضرر بالمحصول والفلاح أولاً وأخيراً، حيث أنهم بانتظار هذا المحصول وحصاده وتسويقه لتعويض الخسائر التي لحقت بهم من الموسم الشتوي الماضي.

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار