للعائلات «آدم وحواء»  ضمن فعاليات أسبوع (نور من حلب)  

الجماهير || محمد الأحمد
يستمر أسبوع «نور من حلب» الذي تقيمه أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس فعاليته حيث أقيمت ورشة عمل للعائلات التي مر على زواجها أقل من عشر سنوات بعنوان “آدم وحواء  “وذلك في دار المطرانية القديمة.
وقد تم تناولت الفعالية كيفية علاقة الزوج بالزوجة والأطفال من العائلات الناشئة، متضمنة ندوة عن العلاقات الزوجية والتحديات التي تواجه العائلة في عالم اليوم على مختلف الصعد.
وأكد نيافة المطران أفرام معلولي رئيس طائفة الروم الارثوذكس لحلب والاسكندرون وتوابعهما أن هناك تحديات صعبة تواجه الأسر في هذه الظروف وأهمها الهجرة والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن السوري نتيجة الحصار الظالم على سورية، إضافة الى الانحلال الاخلاقي العالمي في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح نيافة المطران ان العائلة هي المدماك الأساس في المجتمع ويقع علينا جميعا التأسيس الصحيح لهذه العائلة من خلال زرع بذور المحبة بين أفراد الاسرة أولا ومن ثم الوطن ومحبة الله.
من جانبها مشرفة الفعالية تيريز قزنجي أوضحت أنه من ضمن فعاليات الاسبوع أحببنا أن يكون للعائلات الناشئة بالكنيسة ورشة عمل /بيت جديد / لتعريف الأسر بكيفية التعامل في المنزل والحوار الذي يدور ضمن غرف البيت من الصالون الى غرفة الطعام والأطفال وغرفة النوم وغيرها من المحطات الاخرى وخاصة الدينية منها.
وقدم عبود يشوع عرضا لما يجب أن تقوم به كل أسرة في البيت الجديد وكذلك الأب يوحنا يوسف عن علاقة هذه الاسر الناشئة مع دور العبادة.
بعد ذلك تم تقسيم الأسر المدعوة والبالغة /٥٠/ أسرة الى مجموعات مع الميسرين لكيفية التعامل في كل غرفة من غرف المنزل.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار