تحديد /15/ الشهر الجاري موعداً لبدء تسويق محصول القطن و/15/ القادم لافتتاح معاصر الزيتون

الجماهير || محمد العنان
قررت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تحديد موعد تسويق محصول القطن اعتباراً من /15/ الشهر الجاري وتحديد موعد افتتاح معاصر الزيتون في /15/ الشهر القادم .
وشدد المحافظ على أهمية قيام اللجنة المشكلة من مديريات الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والبيئة والموارد المائية مراقبة عمل معاصر الزيتون ومعامل البيرين والاشراف عليها بهدف الحصول على انتاج زيت زيتون عالي الجودة وبالمواصفات المناسبة ، مشيراً الى ضرورة تقديم كل التسهيلات لتسويق محصول القطن وتجهيز مستلزمات العمل بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات ذات الصلة .
وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن المساحة المزروعة بمحصول القطن في المحافظة لهذا العام تبلغ /451/ هكتاراً، مشيراً المديرية قامت بالعديد من الخدمات ، كإطلاق الأعداء الحيوية على مستوى حقول القطن وتنفيذ ندوات بالتعاون مع مكتب القطن حول كيفية اجراء عمليات الخدمة الصحيحة ، واللجوء الى المكافحة الحيوية بدلاً من المكافحة الكيميائية .
وأضاف المهندس حرصوني أن الإنتاج الأولي للزيتون يقدر هذا العام حوالي /34/ ألف طن منها /6800/ طن ثمار زيتون و/5440/ طن زيت زيتون .
وحول تأجير أراضي أملاك الدولة، تم تشكيل لجنة من المعنيين في مديرتي الزراعة والتشغيل والصيانة لإعداد جداول بأسماء المتجاوزين على أراضي أملاك الدولة في مشروع مسكنة غرب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
حضر الاجتماع معاون قائد الشرطة العميد حسن الباخوخ ، وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار