حلب || 590 ألف طالب وطالبة يتوجهون الى مدراسهم اليوم مع بدء العام الدراسي الجديد

الجماهير || محمد العنان

أنجزت محافظة حلب استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد ، من خلال افتتاح المدارس والانتهاء من تأهيل عدد منها ، وتأمين مستلزمات التعليم فيها  .

وقد نظمت مديرية التربية بحلب صباح اليوم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد حفلاً  في مدرسة علي ناصر آغا في حي سليمان الحلبي ، بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور .

وتخلل الحفل عدداً من الفقرات الفنية والفلكلورية ، وقصائد شارك فيها تلاميذ وطلاب من الشبيبة والطلائع  .

وبين مدير التربية المكلف علي عثمان أن عدد الطلاب الذين توجهوا الى المدارس في المدينة والريف بلغ بنحو /590/ ألف طالب وطالبة ، معلناً بدء العام الدراسي الجديد .

وأشار مدير التربية المكلف إلى أن العديد من المدارس فتحت أبوابها خلال الصيف لتقديم دروس الفاقد التعليمي ، إضافة الى القيام بأعمال قبل الصيانة التي تضررت جراء الزلزال ، حيث ستدخل العديد من المدارس الجديدة الى الخدمة خلال العام الجاري ضمن خطة متكاملة لتأهيل جميع المدارس وتأمين كل مستلزمات العملية التعليمية ، منوهاً بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية ، والمنظمات الدولية الشريكة ، والأطر التربوية التي تعمل بظروف قاسية لاستمرار العملية التعليمية التي تشكل رسالة سامية في مسيرة العلم والمعرفة والارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة د . عبدالقادر دواليبي أن عدد المدارس المفتتحة في حلب 1881 مدرسة 1205 في الريف و 676 في المدينة ، لافتاً ان عدد المدارس التي دخلت الخدمة في هذا العام 320 مدرسة ، وهناك 8 مدارس  قيد الإنجاز  .

تصوير : جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار