صناعيو حلب : حضور قوي للصناعات الحلبية في معرض إكسبو

الجماهير || عامر عدل

مع اختتام معرض إكسبو 2024 للصادرات السورية بنسخته الأولى والذي أقيم على أرض مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق، وحول مشاركة الصناعيين الحلبيين في المعرض ورؤاهم على أرض الواقع التقت ” الجماهير” كل من :

– الصناعي محمد نعال ـ صناعات غذائية قال:

إن معرض الصادرات السورية إكسبو سورية شكل محطة اقتصادية هامة وحدث اقتصادي كبير، تميز بالمشاركة الواسعة من مختلف الصناعات الغذائية والهندسية والكيميائية والنسيجية، وفرصة غنية للقاء رجال الأعمال العرب وتعريفهم بالمنتج الوطني ومناقشة التعاون المستقبلي بهدف إبرام عقود تصديرية تساهم في دعم الإنتاج الوطني وتعزيز الاقتصاد.

وأشار نعال إلى أن اللافت في المعرض كان الحضور القوي للصناعات الحلبية وخصوصاً بمجال الصناعات النسيجية حيث شكلت المشاركة من صناعيي حلب أكثر من 50% من إجمالي المشاركات النسيجية في المعرض، مضيفاً أن أيام المعرض كانت حافلة باللقاءات الثنائية واللقاءات مع رجال الأعمال العرب الذين زاروا المعرض، والتجار من باقي المحافظات السورية، حيث اتسم المعرض بنتائجه الإيجابية والمثمرة.

– وقال الصناعي تيسير دركلت ـ صناعة هندسية:

إن المشاركة في معرض الصادرات السورية إكسبو سورية هي محطة هامة على صعيد الترويج لمنتجاتنا المتنوعة، وخصوصاً في مجال صناعة الآلات، حيث تعد الصناعات الهندسية بمثابة العمود الفقري والحامل الرئيس لباقي الصناعات ، كما أننا في سورية عموماً وحلب على وجه الخصوص حققنا تقدماً كبيراً في صناعة الآلات وخطوط الإنتاج، وقد أردنا من خلال هذا المعرض إبراز هذا التطور من خلال عرض العديد من الآلات وخطوط الإنتاج لتعريف الزوار العرب عليها والتأكيد على قدرتنا على صناعة وتطوير العديد من الآلات التي تحتاجها العملية الإنتاجية.

ونوه دركلت إلى أن المشاركة في المعرض تهدف لإبراز تقدم مدينة حلب وريادتها على الدوام في الصناعة، وكانت الآلات التي يتم تصنيعها في حلب تصدر إلى عشرات الدول العربية والأجنبية.

وتمنى دركلت أن يكون معرض اكسبو سورية خطوة إضافية على طريق التعافي والوصول مجدداً إلى الأسواق الخارجية بشكل أكبر، وبداية لمعارض تخصصية وشاملة داخلية وخارجية تروج للمنتج الوطني بشكل صحيح يسهم في زيادة الصادرات للأسواق الخارجية، وبالتالي  دفع العملية الإنتاجية مستقبلاً.

كما توجه نعال ودركلت في نهاية حديثهما للـ ” الجماهير” بتوجيه الشكر لغرفة صناعة حلب لجهودها الكبيرة وتقديمها كل التسهيلات لكافة المشاركين من حلب في المعرض.

– يذكر أن المعرض تتضمن أجنحة شاركت فيها 600 شركة على مساحة 50 ألف متر العديد من الصناعات الهندسية والنسيجية والغذائية والدوائية، واستمر المعرض لمدة أربعة أيام، زاره الآلاف من المختصين والتجار والمصدرين ورجال أعمال من عدة دول عربية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار