حماية المستهلك في حلب: ضبط 65 مخالفة متنوعة و إغلاق محطة محروقات وتغريمها بأكثر من 16 مليون ليرة

الجماهير || متابعات

في خطوة هامة لتعزيز حماية المستهلك وضمان جودة الخدمات، قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب بتنظيم 65 ضبطًا خلال حملة رقابية شاملة، شملت العديد من المخالفات التي تهدد سلامة المواطن.

تصدرت الحملة إغلاق محطة محروقات “ي غ ” في ريف حلب، حيث جرى اتخاذ قرار بالإغلاق نتيجة الامتناع عن أداء الخدمة والاتجار بالمازوت. وقد تم توثيق الضبط القانوني ليتكبد المخالف غرامة مالية تصل إلى 18,666,000 ليرة سورية.

كما أسفرت الحملة عن ضبط ثلاث أشخاص قاموا بالتلاعب بأجهزة GPS بهدف الاتجار بالمازوت المدعوم، حيث تم فرض غرامة تصل إلى 24 مليون ليرة على المخالفين في قضية تمثل اعتداءً واضحًا على حقوق المواطنين.

وفي مجال الخبز، رصدت الحملة عدة مخابز مثل “م ش”، “ح ع “، “إ خ”، و”ب ع ” بسبب إنتاج خبز سيء غير مطابق للمواصفات، مما يؤثر على صحة وسلامة المستهلكين.

كما شملت عمليات المراقبة عددًا من السرافيس التي خالفت القوانين من خلال تقاضي أجرة زائدة للركاب، فضلًا عن منشأة تم ضبطها لإنتاج مواد غير مطابقة للمواصفات (أعلاف).

لضمان سلامة المنتجات في الأسواق، تم سحب 25 عينة لتحليلها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية، في خطوة تهدف إلى حماية المستهلك وضمان جودة المنتَجات المتداولة.

إن هذه الجهود تعكس التزام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب بحماية حقوق المواطنين وتعزيز الثقة في الأسواق، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر أمانًا واستقرارًا.

ـــــــــــــــــ

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

»»»»»

قناتنا على التلغرام:

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار