لجنة المحروقات : الاستفادة من وفورات المازوت لدى بعض القطاعات لتعزيز قطاع النقل الجماعي مع بدء العام الدراسي الجديد

الجماهير || محمد العنان

قررت لجنة المحروقات خلال اجتماعها ظهر اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب  ،  الاستفادة من وفورات الشهر الحالي لدى بعض القطاعات من مادة المازوت ، لتعزيز القطاعات الأخرى ذات الأهمية لاسيما قطاع النقل الجماعي ، تلافياً لحدوث ازدحام أو أزمة مرورية ، وتلبيةً لاحتياجات المواطنين والطلاب خصوصاً مع بداية افتتاح العام الدراسي الجديد .

وأكد المحافظ على ضرورة تأمين قطاع النقل الجماعي من مادة المازوت ، وأهمية هذا الاجراء لتلافي حدوث أزمة مرورية الى جانب الخطة التي تم اعتمادها لتوزيع مادة المازوت على الفعاليات والقطاعات الخدمية ، مع مراعاة احتياجات القطاعات الأساسية ذات الأولوية كالأفران والمشافي والقطاع الزراعي .

وتقرر خلال الاجتماع رفع توصية الى وزارة النفط لإمكانية تعميم المعايرة المعتمدة من لجنة محروقات حلب التي أجريت لوسائل النقل الجماعي ، وتطبيقها في المحافظات الأخرى لتحقيق الوفر في المادة والاستفادة منها في القطاعات الخدمية الأخرى .

وتمت الموافقة على نقل محطة الاوكتان في المدينة الصناعية الى موقع مناسب بين (دوار الحاووظ وجسر النيرب) لتأمين الخدمة الى المحور الشرقي من المدينة ومراعاة التوزيع الجغرافي لمحطات الاوكتان .

وتم عرض جدول مؤشرات الاحتياجات الشهرية من مادة المازوت ونسب توزيعها على القطاعات من شهر آب من العام الحالي حتى شهر تموز 2025 ، وتكليف فرع محروقات حلب التقيد بالنسب المعتمدة بما يلبي احتياجات القطاعات الخدمية والفعاليات الاقتصادية.

وقررت اللجنة منح الموافقات لعدد من ذوي الشهداء والجرحى لترخيص الغاز وفق الأنظمة والقوانين النافذة .

حضر الاجتماع معاون قائد الشرطة العميد محمد عسكور وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار