نقص في الكتاب المدرسي للمرحلة الثانوية… ٩٠ ٪نسبة التوزيع لمرحلة التعليم الاساسي 

الجماهير || محمد الأحمد
أوضحت مديرة فرع المطبوعات المدرسية بحلب نورسان هواري أن نسبة توزيع الكتب المدرسية في صفوف التعليم الالزامي بلغت ٩٠بالمائة، لافتة الى أن هناك نسبة من الكتب مدورة من العام الماضي يتم توزيعها على الطلاب وأخرى جديدة، حيث ان صفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي يستلموا جديد ما عدا كتب الاسلامية والفنية والموسيقا والاجتماعيات، في حين ان طلاب المرحلة الثانية من الصف الرابع الى التاسع غالبية كتبهم مدورة.
وعن كتب المرحلة الثانوية أشارت هواري الى أن هناك نقص في كتب صفوف العاشر والحادي عشر والبكالوريا الأدبي بانتظار وصولها من مطابع المؤسسة.
أما عن الأسعار فيتم توزيعها مجانا للمدارس الحكومية في مرحلتي التعليم الأساسي، في حين يتم شراؤها على حساب الطالب في المرحلة الثانوية وكذلك في المدارس الخاصة، مبينة أن اسعار الكتب ارتفعت كما باقي الارتفاعات التي طرأت في القطر نتيجة الحصار الجائر على سورية وارتفاع مواد التكلفة الداخلة في عملية الطباعة.
وعن توزيع الكتب المدرسية فقد تم شحن مخصصات كل مجمع تربوي الى المنطقة الموجود فيها سواء في نبل والزهراء او مسكنة او السفيرة وحتى في سمعان الشرقية ونعمل مع الجهات المعنية لإيصال الكتب الى منبج.
مرفق لائحة بالأسعار..
ـــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار