مجلس المدينة يناقش رفع رسوم الإشغالات العامة وقمع البسطات ومراقبتها بدوريات ثابتة

الجماهير || أسماء خيرو .
افتتح  مجلس مدينة حلب صباح اليوم أعمال جلسته الأولى  من الدورة العادية الخامسة.
و تمحورت المناقشات حول قضايا خدمية حيوية من بينها رفع الغرامة المالية على كل من يقوم بإشغال الأملاك العامة بدون ترخيص من / 25 ألف ليرة إلى /50 / ألف ليرة سورية .
كما ناقش أعضاء المجلس إمكانية تعديل المساحة المسموح بها على الإشغال أمام المحلات التجارية التي لا يتجاوز عرض الرصيف فيها على مترين وعشرين سم ، ومناقشة اشغالات البسطات أمام المحلات التجارية في مناطق الاكسبريس، والتلل، وباب جنين، وأدونيس، إشغال المول في حي المهندسين ، ووضع دوريات ثابتة في مناطق مختلفة من حلب لمراقبة الإشغالات، إعادة النظر بالتعميم الذي صدر من مجلس الوزراء بإيقاف العمل بالمرسوم 40 المتعلق بحسم المخالفات وإمكانية إعادة تفعيله ،العمل على تفعيل قانون هيئة الشاغلين في مدينة حلب.
وأشار رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي إلى أن العمل مازال مستمرا وفق الخطط والبرامج الخدمية المحددة . حيث يجري العمل على إعادة ترميم أسواق المحمص والزرب والعبي للوصول إلى ترميم الأسواق التراثية جميعها لافتا إلى استمرار الأعمال لشق الطرقات وتنفيذ البنية التحتية في منطقة ضاحية النصرة ومواصلة العمل في مشروع تنفيذ مركز انطلاق باب جنين .
ويسعى المجلس وفقا لحديث الدكتور مدلجي خلال الجلسة إلى تعزيز إيرادات الخزينة من خلال العمل على تنشيط الاستثمار لأملاك المدينة وتفعيل المشاريع الاستثمارية حيث أن المجلس في طور تصديق عقد لكافتيريات عدد 2 في سوق البشائر  ،وحاليا في طور الإعلان عن مشروع تأهيل واستثمار مبنى الهجرة والجوازات في محيط قلعة حلب .
وشدد الدكتور مدلجي على الأعضاء ليكونوا على قدر المسؤولية المناطة بهم ومواصلة العمل بإخلاص من أجل إحداث تغيرات ونهضة كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والخدمية مؤكدا على ضرورة تحسين الواقع الخدمي وتعزيز العلاقة مع المواطن والتفاني في خدمته .
ت : جورج أورفليان .
ــــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار