في مجلس المدينة: ضرورة الإعلان عن برنامج لتقنين الكهرباء .. تحسين واقع عمل  المخابز …وأداء غير مرضٍ لعمل الجمعيات السكنية .

الجماهير || أسماء خيرو .
واصل مجلس مدينة حلب أعمال دورته العادية الخامسة لليوم الثاني على التوالي ليثير برنامج الجدول الزمني لمواعيد للتغذية  الكهربائية جدلا واسعا ما بين أعضاء المجلس ومدير التشغيل في شركة الكهرباء .
واعتبر الأعضاء بأن مديرية الكهرباء يجب أن تكون أكثر شفافية فيما يخص الإعلان عن البرنامج الزمنى لتنفيذ توصيل التغذية الكهربائية للمناطق السكنية .
وتركزت المطالبات حول ضرورة تقديم شرحا مفصلا عن كميات الكهرباء الواردة لحلب الحصة المخصصة لها مقارنة مع جميع المحافظات، إنارة شارع جامع بن عباس في منطقة الانصاري الشرقي ، توفير القطع الكهربائية لأعمال الصيانة ، تغذية أعمدة الطرقات والشوارع بالإنارة بأوقات مختلفة عن موعد تغذية المنازل ، استكمال تركيب المحولات الكهربائية في كل من حي  السكري وحي الأنصاري ، إعادة النظر في تعرفة الكهرباء في المناطق الصناعية ،ومعالجة ارتباط تعرفة السكني والصناعي في المناطق المختلطة .
وشهدت الجلسة إثارة الأسئلة من الأعضاء حول إمكانية  تغذية منطقة جبرين بالكهرباء، مكاتب السيارات في منطقة الراموسة ، كراج انطلاق البولمان، ومصير الطاقة البديلة في الشيخ نجار ، ليستفيض الأعضاء بالمناقشات حول واقع عمل الجمعيات السكنية واصفين إياه بغير المرضي من حيث التنفيذ والإنجاز والتسليم مطالبين توضيح دور مديرية التعاون السكني فيما يخص متابعة  مشروع ضاحية النصر (  W3)، والأسباب التي أدت إلى رفع قيمة الدفعات على المكتتبين في الجمعيات السكنية.
ولم يغفل الأعضاء خلال الجلسة عن توجيه دفة النقاشات نحو مدير المخابز في حلب مطالبين إياه بوضع استراتيجية لتحسين واقع  عمل المخابز والقضاء على الجوانب السلبية والمزعجة للمواطنين من ( ازدحامات، التلاعب بالوزن ، سوء صناعة الرغيف ، عدم النظافة)  فضلا عن المطالبة  بتشغيل الخط الثاني في مخبز الميدان ، إيجاد حل لقطع الشارع وعرقلة مرور السيارات أمام مخبز الرازي ، زيادة عدد المعتمدين ، فتح منافذ بيع للخبز في المخازن الاستهلاكية ،تزويد المخابز بكميات طحين إضافية وخميرة ذات نوعية جيدة لتحسين جودة الرغيف .
وفي رده أكد مدير فرع السورية للمخابز المكلف محمود الأحمد بأن جميع ما ذكر من مظاهر سلبية هي قيد المتابعة اليومية وفيما يخص تخفيف الازدحامات هناك دراسة لتخفيف الزحام على المخابز بالتعاون مع السورية للتجارة لاستجرار أكبر كمية ممكنة من الخبز لتكون في متناول المواطنين عبر منافذ السورية للتجارة .كذلك الأمر تم تشغيل الخط الثاني لمخبز الميدان ،ومتابعة عمل المعتمدين وتنظيمها ،مضيفا فيما يخص سوء صناعة الرغيف المتعلق بالخميرة غير صالحة والطحين سيتم توجيه كتاب للإدارة العامة لحل هذا الأمر .
وبدوره بين مدير التعاون السكني مروان طباخ أن رفع قيمة المدفوعات على المكتتبين يعود إلى أن الكلفة النهائية للمشروع التي زادت بشكل كبير مشيرا إلى متابعة مشروع ضاحية النصر  وكافة أعمال الجمعيات السكنية وإلى ارتباط عمل مديرية التعاون السكني مع مجلس المدينة وتعاون ودعم مجلس المدينة للإسراع في إنجاز المشاريع السكنية المتعثرة في عدد من الجمعيات السكنية.
وأكد مدير الأشغال في كهرباء حلب عبد القادر مسلاتي فيما يخص البرنامج الزمني على أنه لايمكن اعتماد برنامج زمني محدد لساعات التغذية  كونه مرتبط بكميات التوريد غير ثابته التي تصل إلى مدينة حلب .
وبين مسلاتي بأن تحديد سعر التعرفة الكهربائية مرتبط بمجلس الوزراء ويخضع لنظام الاستثمار ، وبالنسبة لرفد مناطق السكري والأنصاري بالمحولات الكهربائية بين جاهزية المديرية لرفد تلك الأحياء بالمحولات واستكمال العمل فور تأمين المحولات .
وأعرب مسلاتي عن جاهزية المديرية لتغذية مكاتب السيارات في الراموسة بالكهرباء موضحا بأن كراجات البولمان يتم تغذيتها بالكهرباء من مخرج العامرية والذي في وقتنا الحالي يخضع لبرنامج تقنين محدد وفي حال هناك رغبة تغيير مواعيد هذا التقنين إرسال كتاب من مجلس المدينة لدراسته وتغير مواعيد التغذية كون المخارج الاستراتيجية حصرا يتبع أمرها للإدارة العامة.
ت : جورج أورفليان .
ــــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار