مجلس المدينة يختتم أعماله …. كراج الانطلاق في باب جنين في الخدمة خلال الربع الأول من العام القادم …والمطالبة بتخصيص أرض لبناء مأوى للمشردين والمتسولين.

الجماهير || أسماء خيرو .
على غرار الجلستين الماضيتين اهتمت أعمال الجلسة الختامية لمجلس مدينة حلب في دورته العادية الخامسة بمناقشة جملة من المواضيع والقضايا التي من شأنها تحسين الواقع الخدمي في مدينة حلب.
إذ تمحورت المناقشات حول معالجة ظاهرة التلوث الناتج عن دخان باصات النقل الداخلي بتوجيه إنذارات لهم بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لباصات النقل الداخلي ، مكافحة ظاهرة انتشار الدراجات النارية ( الطرطيرات ، والتريزينات ) ، مصادرة جميع الدراجات الكهربائية المخالفة لقوانين السير ،  نقل أصحاب المصالح المزعجة غير مصلحي السيارات ، الى أماكن تمركز الميكروباصات والسرافيس ،  صيانة شارع ” قارلق” .
كما تمحورت حول الإسراع بتأمين مادة الزفت لصيانة الشوارع قبل دخول فصل الشتاء ، معالجة مشكلة التحطيب الجائر للأشجار في الحدائق العامة والتقليم الجائر للأشجار ، معالجة مشكلة دوار الصالحين ، إمكانية بيع مخلفات الأشجار الموجودة بالمستودعات بعقود بالتراضي حتى لا تفقد قيمتها مع الزمن ، معالجة موضوع الريجارات المفتوحة في بعض حارات حلب القديمة ، تخصيص أرض لجمعية المتسولين والمشردين في حلب من أجل تشييد مأوى للمشردين والمتسولين لتدريبهم وتأهيلهم وبذلك تسهم في حل تفاقم مشكلة ظاهرة التسول والتشرد .
وبين رئيس مجلس مدينة حلب  معد المدلجي بأن الانتهاء من أعمال مشروع انطلاق كراج باب جنين ستتم قريبا بعد استكمال كافة الخدمات وسيوضع في الخدمة خلال الربع الأول من العام القادم إلى جانب إزالة كافة التعديات على سور المدينة القديمة .
وأشار مدلجي إلى المتابعة الدؤوبة لأعمال إعادة إحياء المدينة القديمة في سبيل إعادة النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي فيها منوها بالعمل الجماعي المتناسق مابين أعضاء مجلس مدينة حلب والذي بدوره ينعكس إيجابا على مدينة حلب ويحقق النتائج التي تؤدي إلى تحسين الواقع الخدمي .
وحازت أعمال المديريات الخدمية ومايبذله رؤساء القطاعات من جهود حثيثة لتحسين الواقع الخدمي في مدينة حلب  على الثناء الكبير من أعضاء المجلس وخاصة أنهم يعملون في ظل ضعف الإمكانيات ونقص الكوادر العاملة .
ــــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار