حلب تحتضن المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس … عشرون محاضراً وأربعون شركة دوائية

الجماهير || محمد الأحمد

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس الذي يقيمه فرع نقابة الصيادلة بحلب بالتعاون مع شركة ” ثقة ” للمعارض والمؤتمرات وذلك في فندق الشيراتون بحضور  وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني ومحافظ حلب حسين دياب  وأمين فرع جامعة حلب الدكتور لؤي شاشاتي.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور راعي المؤتمر على أهمية هذا المؤتمر لتبادل الأفكار والخبرات والنهل من معين المحاضرين وتعزيز العمل الصيدلاني والبحث عن أصناف دوائية ترفد بها السوق.

وأوضح أمين الفرع الدور الهام للصيادلة بالتعاون مع الأطباء في صحة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية والصحية ، وإطلاق المبادرات المجتمعية لتطوير المهنة و تعافي المجتمع.

بدورها اشارت نقيب الصيادلة في القطر الدكتورة وفاء كيشي إلى أن المؤتمرات العلمية هي ظاهرة حضارية تدل على تطور المجتمع ومنصة للتفاعل العلمي والمهني ، والاطلاع على أحدث العلوم واتباع الجيد منها بما ينعكس إيجاباً على التنمية الصحية والصيدلانية.

وكان رئيس فرع النقابة الدكتور محمد مجنو قد أوضح أن المؤتمر يتزامن مع عيد الصيدلاني العالمي ، لافتاً إلى أن حلب عاصمة الصناعة الدوائية ، وأن المؤتمرات هي الطريق إلى تقدم الأمم عبر امتلاك العلم والمعرفة ، مشيراً إلى أن المؤتمر فرصة لتبادل المعارف والخبرات لتطوير هذه المهنة .

وبين الدكتور مجنو أنه يشارك في المؤتمر عشرين محاضراً من نخبة الأساتذة المختصين وأربعين شركة دوائية .

وبعد كلمات الافتتاح تم تكريم المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

تلا ذلك افتتاح المعرض الصيدلاني المرافق والذي يضم أربعين شركة دوائية  وتجهيزات صيدلانية من مختلف محافظات القطر.

وكان مدير عام شركة ” ثقة ” للمعارض قد بين أن الشركة تقدم أفضل الخدمات للمؤتمرات والمعارض ، حيث نظمت هذا المؤتمر والمعرض المرافق وقدمت التسهيلات اللازمة لعرض أحدث المنتجات الدوائية والصيدلانية ، وتعمل الشركة على تطوير أدائها يوماً بعد يوم، ومن معرض لآخر.

ت. يوسف نو

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار