بدء توزيع مازوت التدفئة .. وضع خطة لتغطية العجز الحاصل بالمحروقات لتأمين عمل النقل الجماعي والخدمات الأخرى

الجماهير  || محمد العنان
 ناقشت لجنة المحروقات خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب ، واقع المشتقات النفطية في ظل تراجع الواردات الى المحافظة ، وأقرت خطة لتغطية العجز الحاصل في المخصصات ، وذلك بهدف تأمين استمرارية خدمة النقل الجماعي الداخلي والخارجي والقطاعات الخدمية الأخرى .
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة لدراسة إمكانية اعادة النظر بعدد رحلات النقل الجماعي الخارجي ،  وتخفيض مخصصات النقل الجماعي الداخلي (خلال أيام العطل) ، بعد الأخذ بعين الإعتبار كمية المحروقات المتوفرة والمخصصه لها ، والإستفادة من الوفورات في بعض القطاعات وتخصيصها للقطاعات الخدمية الأساسية ، أهمها النقل الجماعي .
كما تمت الموافقة على تأمين مادتي المازوت والغاز اللازمتين لعمل عدد من الجهات العامة والانشائية ، والتعميم على هذه الجهات لضبط الاستهلاك وفق الكميات المخصصة لها ، وضمان استمرارية العمل بالشكل الأنسب .
ووافقت اللجنة على تفعيل إحدى محطات الوقود في مدينة مسكنة ، بعد استكمال الاجراءات القانونية .
 وشددت اللجنة على ضرورة قيام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمراقبة عملية توزيع المازوت المنزلي التي بدأت اليوم الخميس في عدد من الأحياء ، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين .
وبين مدير فرع محروقات المهندس رشاد أسعد سالم أن عدد البطاقات الالكترونية بالمحافظة وصل الى / 970828/ بطاقة منها / 765799/ بطاقة أسرية و/205029/ بطاقة آليات .
حضر الاجتماع معاون قائد الشرطة العميد كاظم سلامة ، وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار