120 ألف طن تقديرات إنتاج محصول الذرة الصفراء في محافظة حلب.. مدير الزراعة: 3 مجففات بطاقة إنتاجية 1500 طن يومياً

الجماهير || متابعات
إنتاج جيد للمحاصيل الصيفية التكثيفية في محافظة حلب وخاصة الذرة الصفراء والسمسم والجبس، حيث تتصدر محافظة حلب إنتاج المحاصيل الصيفية التكثيفية وخاصة محصول الذرة الصفراء المحصول الاستراتيجي للمحافظة الذي بدأت عمليات حصاده.
مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني بين أن إنتاج المحافظة يتجاوز 120 ألف طن من الذرة إضافة إلى إنتاج 8655 طن من السمسم و 7600 طن من بذر الجبس.
وخلال جولة ميدانية قام بها اليوم شملت منطقتي دير حافر ومنبج لمتابعة عمليات حصاد المحاصيل التكثيفية “الذرة الصفراء والسمسم والجبس البذري” تم زيارة عدد من حقول الذرة والسمسم والجبس، حيث بلغت المساحات المزروعة بمحصول الذرة الصفراء 16330 هكتار، وبلغت مساحة محصول السمسم 7213 هكتار، كما بلغت مساحة محصول الجبس البذري 9500 هكتار.
وأكد حرصوني أن مجففات الذرة في المحافظة جاهزة لتجفيف محصول الذرة حيث بلغ عدد المجففات العاملة 3 مجففات بطاقة إنتاجية 1500 طن يومياً موزعة بين مناطق دير حافر ومنبج والسفيرة، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة قدمت المحروقات اللازمة لكافة المساحة المرخصة للمحاصيل الصيفية التكثيفية إضافة للدعم الفني من قبل الوحدات الإرشادية خلال موسم الزراعة.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار