بطولة الشهيد “غياث طيفور” للملاكمة تبوح بأسراها.. وقبضات شرطة حلب تفرض سيطرتها

الجماهير|| محمود جنيد
بمبادرة إيجابية تنم عن الوفاء والتقدير لصنائع أعلام اللعبة، اقامت اللجنة الفنية للملاكمة في محافظة حلب بطولة الملاكم الذهبي الشهيد “غياث طيفور” المفتوحة بمشاركة 48 لاعباً لفئتي الرجال والشباب مثلوا أندية شرطة حلب وأهلي حلب والحرية والحرفيين والجيش والمراكز، وذلك في صالة الملاكمة ضمن المدينة الرياضية بحلب.


واسفرت منافسات البطولة التي لم تخل من الإثارة والمتعة في الكثير من نزالاتها، عن سيطرة واضحة للاعبي شرطة حلب الذين تربعوا على المركز الأول في معظم الأوزان: عبد الرحيم تسقية وزن ٥١، يحيى دواجي وزن ٥٤ كغ، محمد السكران وزن ٥٧ كغ ، محمد سواك وزن ٦٣كغ ، يوسف طاهر وزن ٦٧، محمد سليم وزن ٧٥كغ، ظافر ابو شالة وزن ٨٠ كغ ، حسن فرحو وزن + ٩٢ كغ.
وفي بقية الاوزان:
وزن 48 كغ: فاتح خديجة- حرفيين، وزن 51 كغ :عبد الرحيم تسقية- شرطة،
وزن 60: أحمد الأحمد – حرية، وزن 63 كغ: محمد سواق -شرطة، وزن 71 كغ: هشام الرين – أهلي حلب، وزن 75 كغ: محمد سليم محيو – أهلي حلب، وزن 86 كغ: عبد الرحمن حيلاني – أهلي حلب، وزن 90 كغ : يوسف شبارق- أهلي حلب.


وفي الترتيب العام جاء فريق شرطة حلب أولاً، تلاه أهلي حلب في المركز الثاني، و الحرية ثالثاً، وخلفه الحرفيين في المركز الرابع، والمراكز والجيش خامساً وسادساً.
وأكد عضو لجنة المدربين العليا وعضو فنية حلب للملاكمة عبد الله برادعي على نجاح البطولة التي كان لرئيس اللجنة الفنية للعبة عبد القادر شيخ العشرة اليد الطولى بإقامتها رغم الظروف الصعبة الراهنة، لافتاً إلى أن البطولة حققت هدفها بالكشف عن اللاعبين المتواجدين على الساحة والتنقيب عن الوجوه الشابة وتأمين الاحتكاك والتحضير لها لتكون جاهزة لبطولة الجمهورية مطلع العام المقبل في ظل ضعف نشاطات اتحاد اللعبة هذا العام، وبذات الوقت إحياء ذكرى الملاكم الحلبي الكبير الشهيد غياث طيفور كملهم للجيل الجديد.
و أشار برداعي إلى التنافسية العالية والمستوى الفني الرفيع الذي شهدته بعض نزالات البطولة التي أفرزت و ومواهب واعدة عديدة، مع تفوق لافت للاعبي نادي شرطة حلب الذي يمثل مركز ثقل اللعبة في هذه المرحلة، إلى جانب الحالة التنافسية التي خلقها ملاكموا نادي أهلي حلب.
و لفت برادعي بأن خطة اللجنة الفنية للملاكمة بحلب هي الانتقال بتجربة البطولة من المحلية إلى الدولية.
من جانبه مدرب فريق شرطة حلب المجتهد أحمد هلال، أكد بأن التفوق الذي حققته قبضات شرطة حلب في البطولة والتتويج بالمركز الأول بمثابة رسالة وفاء وعرفان للملاكم الذهبي والمدرب الذي خرج الكثير من الكوادر من ناديه شرطة حلب، وأن مسيرته مازالت مستمرة و ذكراه و مناقبه حاضرة في أذهان الجيل الجديد كقدوة رياضية تحتذى.
وشكر هلال اللجنة الفنية للملاكمة بحلب ورئيس اللجنة على الجهود المبذولة بإقامة البطولة وقبلها بطولة المرحوم شيخ المدربين محمد عجم، و النهوض باللعبة وتكريس حضورها القوي على جميع المستويات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار