مناقشة واقع المقابر بحلب 

الجماهير || محمد العنان
 واقع المقابر الإسلامية والملاحظات والشكاوى المتراكمة حول آلية الدفن والاشتراطات الفنية والمالية كانت محور الاجتماع الذي ترأسه محافظ حلب حسين دياب ظهر اليوم للجنة صندوق مقابر المسلمين ،  بهدف تحسين واقع العمل ، والحفاظ على حرمة الموتى ، وبما يتناسب مع المعايير والشروط الفنية والاجتماعية  .
وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة من مديري القانونية والمالية والشؤون الفنية في الأمانة العامة لمحافظة حلب ومجلس المدينة ومديرية الأوقاف ، لدراسة العقد المبرم بين مجلس المدينة والمتعهد ، والمتعلق بأعمال الدفن في المقبرة الإسلامية الحديثة ، ووضع المقترحات المناسبة ، لاتخاذ الإجراءات القانونية والفنية اللازمة للنهوض بطبيعة العمل فيها .
كما تقرر تكليف مجلس المدينة إيقاف الإعفاءات من رسوم القبور ، والصادرة عن المجلس ، والخاصة ببعض الشرائح بهدف دعم وتحسين الوضع المالي لصندوق مقابر المسلمين، وتكليف كل من مجلس المدينة ومديرية الأوقاف بتقديم إعانة مالية بقيمة /250/ مليون ليرة سورية من كل جهة لصالح الصندوق .
وتم خلال الاجتماع التأكيد على صلاحيات مديرية الأوقاف ، ودورها القانوني بمتابعة أوضاع المقابر /إدارياً ومالياً / وإزالة التداخل بهذه الصلاحيات بين مديرية الاوقاف ومجلس المدينة ، وذلك استناداً الى المرسوم التشريعي /103/ لعام 1966 , بما يضمن حسن سير العمل في المقابر الإسلامية.
حضر الاجتماع مفتي حلب الدكتور محمود عكام ، ورئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي ، ومدير الأوقاف الدكتور محمد رامي عبيد .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار