خطة تعاقدية لإنتاج 12 ألف طن من القمح .. مؤسسة إكثار البذار .. البيع بسعر 6 آلاف ليرة سورية للفلاحين

الجماهير || رفعت الشبلي

حددت اللجنة الاقتصادية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي سعر مبيع بذار القمح المغربل و المعقم للفلاحين للموسم القادم ب 6000 آلاف ليرة سورية للكيلو الواحد  .

اوضح المهندس زكريا دوري مدير فرع حلب لإكثار البذار ان المؤسسة وضعت خطة للوصول الى أعلى خطة تعاقدية خلال موسم 2024/2025 لزيادة إنتاج البذار الإكثاري لكمية 12 الف طن ، مشيرا لكمية العام الماضي التي بلغت نحو  3121 طن ، وذلك بالتشاركية مع المؤسسات ذات الصلة في المحافظة .

وبين مدير إكثار البذار أن المؤسسة تقوم بتأمين كافة الأصناف الملائمة لمحافظة حلب حسب الخارطة الصنفية المعتمدة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ، معربا عن تفاؤله حيال هذا الموسم ، حيث بدأ الفرع بعمليات الغربلة والتعقيم لبذار القمح لكافة الأصناف حسب خطة مديرية الإنتاج النباتي للمؤسسة العامة لإكثار البذار ، وذلك لضمان الحصول على أكبر كمية من البذار المحسن لتلبية حاجة المحافظة .

ويتم توزيع البذار عن طريق فرع المؤسسة بحلب وبالتعاون مع المصرف الزراعي بحلب  و الفروع التابعة له مثل  السفيرة ، مسكنة، دير حافر ، وذلك بعد التأكد من الطاقة التخزينية وصلاحية المستودعات  للتخزين.

وأكد المهندس زكريا أن جميع أصناف البذار الملائمة للمحافظة وفق الخارطة الصنفية المعتمدة متوفرة لدى فرع حلب لبذار القمح بنوعية القمح القاس والقمح الطري ، حيث بلغت كميات البذار المعقم والمغربل نحو 5000 طن ومازالت عمليات الغربلة مستمرة لتأمين متطلبات المحافظة من البذار المحسن مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تسهيل عمليات الاستلام من قبل الأخوة المزارعين ، منوها أن توزيع البذار يتم بموجب الترخيص الزراعي بعد تقديم تعهد خطي بتسليم كافة الإنتاج للمؤسسات العامة ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار