المجلس الصحي الفرعي يناقش الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة وتعزيز الثقافة الصحية

الجماهير – محمد العنان
ناقش المجلس الصحي الفرعي خلال انعقاده اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب الواقع الصحي بالمحافظة والإجراءات الوقائية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة، وذلك بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعدد من مديري المؤسسات المعنية .
وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بقواعد وشروط الصحة العامة في المدارس والأسواق والتجمعات السكانية ذات الكثافة العالية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضمن عمل كل مديرية، لافتاً الى ضرورة رفع درجة الكلورة في مياه الصرف الصحي وخزانات المياه في المدارس وصهاريج نقل المياه في المدينة والريف ، ووضع الحجر الكلسي في الصرف الصحي ، واتلاف الخضار التي تؤكل نيئة على سرير نهر قويق ، ومنعها في المطاعم وتكثيف الجولات على الباعة الجوالين حول المدارس ومنع بيع الأطعمة المكشوفة.
ودعا المحافظ كل من مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، والشؤون الصحية بمجلس المدينة إلى القيام بحملات رقابية مشتركة على الأسواق وقمع المخالفات الصحية، لافتاً الى ضرورة متابعة أعمال النظافة والتخلص من القمامة وترحيلها، إضافة الى إجراء حملات التوعية في المدارس حول أهمية النظافة الشخصية في الوقاية من الامراض والحفاظ على السلامة العامة.
وأكد قائد شرطة المحافظة على أهمية الإجراءات الوقائية والتعاون بين الجهات المعنية ومديرية الصحة لتعزيز الثقافة الصحية وتنفيذ البرامج الوقائية المشتركة .
وقدم مدير الصحة الدكتور زياد الحاج طه شرحاً حول الواقع الصحي بالمحافظة والإجراءات المتخذة في المشافي والمراكز الصحية والتنسيق مع المديريات الخدمية ، والنشاطات المتعلقة بسلامة البيئة والرقابة الصحية .
حضر الاجتماع عضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار