ترك أثره على الوضع الاجتماعي.. ارتفاع أسعار الذهب ماصلته بالوضع الإقتصادي.. و ما رأي جمعية الصاغة..؟ 

الجماهير  || رفعت الشبلي
ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بشكل ملفت خلال الخمسة عشر يوما الماضية ، الأمر الذي بدأ يرسخ أفكار لدى كل رواد متاجر الذهب أو المواطنين العاديين ممن يقيسون الوضع الإقتصادي بارتفاع الذهب ، و يطيل هواجس الإستقرار عند العامة .
ابو محمد خرج من أحد بيع الذهب مصدوما من الإرتفاع اليومي لأسعار الذهب الذي وصل إلى 1180  ليرة سورية للغرام الواحد ، ولايعلم إن كان سيرتفع غدا أو بعدها ، مشيرا إلى أن نزول سعر الذهب أصبح من الماضي  .
بينما وقف أنس يقنع خطيبته بأن كثرة الذهب ليست هي الطريقة الوحيدة للبوح عن مشاعره لعروسته ، بل هناك مشاعر جياشة تتجاوز الذهب،  وهذا أصبح موضوع شائع بين الأحباب للخلاص من مصيبة الذهب التي خربطت كل حسابات الناس .
الجماهير اختصرت مايشاع في الأوساط وتوجهت إلى  جان بابلانيان رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات الذي بين  أن لا إرتفاع خاص في السوق المحلية على أسعار الذهب ؛ إنما سبب ارتفاع الذهب هو بسبب إرتفاع سعر اونصة الذهب عالميا  ، مشيرا إلى استقرار الوضع الإقتصادي في سورية وإنه غير مرتبط بالارتفاعات الأخرى  .
وأكد رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بحلب أن وضع لصاقة QR على أي فاتورة هي حق لكل مواطن مشتري و ضامن لحقه وحق صاحب محل صياغة الذهب ، مضيفا أن وضع ختم الجمعية على الفاتورة و ختم صاحب المحل ضرورة لجعل الفاتورة نظامية ، ولتسهيل احتساب رسم الإنفاق الإستهلاكي لتفادي التعرض للمخالفات المالية .
ــــــــــــــــــ
‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب
👇🔥
»»»»»
قناتنا على التلغرام: 👇🔥
ـــــــــــــــــ
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار