منسق الشؤون الإنسانية في سورية يبحث في حلب الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان الشقيق

الجماهير || محمد العنان
تناول لقاء محافظ حلب حسين دياب صباح اليوم مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في سورية – منسق الشؤون الإنسانية ” آدم عبد المولى” والوفد المرافق , التعاون المشترك للاستجابة الطارئة للوافدين السوريين والنازحين من لبنان الشقيق وسبل تقديم الخدمات اللازمة لهم ، وللمجتمعات المضيفة .
وأكد المحافظ أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية ومكاتبها لتأمين احتياجات الوافدين والنازحين جراء العد.وا.ن الإسر.ا.ئيلي على لبنان الشقيق، لافتاً الى الاحتياجات الخدمية المتزايدة والناجمة عن تخر.يب البنى التحتية والخدمات الأساسية نتيجة الحرب والزلزال.
وبين المحافظ أهمية إعادة التأهيل في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والطاقة لدعم استقرار السكان، منوهاً بدور الأمم المتحدة ومكاتبها بدعم الجهود الإنسانية والتعاون مع الجهات الحكومية لتنفيذ المشاريع الخدمية اللازمة في القطاعات الحيوية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة .
من جانبه نوه ” عبد المولى” بالجهود الحكومية المميزة لما تقدمه من تسهيلات لجميع الوافدين والنازحين من لبنان، مبيناً أنه يتم العمل على إطلاق خطة تعافي مبكر في سورية تستهدف الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي وسبل العيش والطاقة لإحداث تحول نوعي في الخدمات بما يساهم بدعم السوريين لإعادة البناء والنهوض مجدداً، لافتاً إلى أهمية حلب كونها تشكل المحرك الاقتصادي في سورية .
ونوه ” عبدالمولى” والوفد المرافق بالتعاون والتسهيلات التي تقدمها المحافظة ومكاتبها ، لتنفيذ البرامج المشتركة بما يساهم في دعم الفئات الأشد احتياجاً .
حضر اللقاء مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سورية جوزيف انغانجي ، ومدير الشؤون الفنية م. شادي شرف مدير الشؤون .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار