خسائر بشرية ومادية جراء العاصفة المطرية والهوائية وتشكل السيول الجارفة التي ضربت منطقة الحوض الشرقي للمتوسط بينها سورية

 
سانا

خسائر بشرية ومادية جراء العاصفة الهوائية والمطرية القوية وتشكل السيول والتي اجتاحت عدة دول في حوض المتوسط الشرقي بينها سورية جراء تعرض تلك المنطقة لحالة جوية غير مستقرة مع تشكل منخفض جوي وفق نشرة الأرصاد الجوية ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار بمناطق عدة من سورية ولبنان والأردن.

وقد شهدت عدة محافظات سورية عواصف مطرية مترافقة مع رياح قوية وتساقط حبات البرد في بعضها وبدأت من منطقة الساحل ثم امتدت نحو محافظات داخلية كحمص وحماة ودمشق وريفها وصولاً الى المحافظات الشمالية الشرقية وتسببت بأضرار مادية وخصوصا بالمحاصيل الزراعية في محافظتي طرطوس واللاذقية على صعيد الزراعات المحمية “البيوت البلاستيكية” إضافة إلى تدمير عدد من أعمدة الإنارة بالشوارع وشبكات التوتر الكهربائي واقتلاع بعض الأشجار في مناطق متفرقة من المحافظتين.

كما أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة ليل أمس وفجر اليوم إلى ارتفاع منسوب تدفق المياه في مجرى نهر الخابور ليصل إلى 60 متراً مكعباً في الثانية بموقع مدينة الحسكة و45 متراً مكعباً بموقع ناحية تل تمر ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المدنيين في حي المريديان بمدينة الحسكة وخاصة الواقعة على سرير النهر وتم توجيه الجهات المعنية والجمعيات الخيرية لتقديم المساعدات للأسر المتضررة بشكل فوري.

وتسببت الأحوال الجوية السائدة في محافظة القنيطرة بانقطاعات متكررة في التيار الكهربائي عن كامل المحافظة كما خلفت العاصفة المطرية التي شهدتها العاصمة دمشق وريفها سقوط العديد من الأشجار والجدران في أبنية متداعية في عربين وبلدة كفر بطنا بالغوطة الشرقية ما ألحق أضرارا مادية بعدد من السيارات دون وقوع إصابات بشرية.

وكانت مدينة دمشق وريفها شهدتا يوم السبت الماضي هطولات مطرية غزيرة أدت الى توقف حركة السير في عدد من الطرقات كما توفيت طفلتان وشاب في وادي بردى بريف دمشق وتضرر العديد من المنازل بالمنطقة جراء السيول الجارفة.

ويتوقع بحسب الأرصاد الجوية أن تستمر الأجواء المتقلبة مع أمطار متفاوتة الغزارة وعلى فترات في مناطق عدة من سورية ولبنان والأردن حتى ليلة اليوم الجمعة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار