رئيس مجلس الوزراء : حلب تنتقل إلى مرحلة البناء التنموي الإستراتيجي

حلب-الجماهير
التقى الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الفعاليات الرسمية والحزبية والأهلية في حلب وذلك في القصر البلدي.

وأكد المهندس خميس أن محافظة حلب بعد عامين على تحريرها من الإرهاب حققت قفزات متسارعة ونوعية على مستوى إنجاز المشاريع ذات الصبغة الخدمية والاقتصادية ، وهي الآن تنتقل إلى مرحلة جديدة من البناء التنموي والإستراتيجي , مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة والمستقبلية تتطلب زج الطاقات واستنهاض الهمم وإطلاق الرؤى والأفكار والمبادرات التي من شأنها تدعيم ركائز هذه المحافظة لتستعيد رونقها ونضارتها وموقعها وريادتها على كافة المستويات ، لتكون داعمة ورافعة للاقتصاد الوطني .

 

ونوه المهندس خميس بما أنجز من مشاريع خدمية وزراعية واقتصادية خلال العامين الماضين والتي تجاوزت ( 800 ) مشروع بلغت قيمتها أكثر من ( 58 ) ملياراً من خارج الموازنة الاستثمارية ، وهذه المشاريع أسهمت في تحسين الواقع الخدمي والبنية التحتية وفي تحقيق الاستقرار المجتمعي والتنموي ، موضحاً أن المرحلة القادمة سيكون عنوانها الأبرز إطلاق مشاريع إستراتيجية وحيوية لتدعيم ركائز هذه المحافظة .

وبين رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي والذي سيعقد اليوم الأحد في حلب ، يعطي دلالة كبيرة وعميقة بأهمية هذه المحافظة والتي يوليها السيد الرئيس بشار الأسد كل المحبة والدعم والاهتمام ، وهو ما يحتم علينا العمل بروح عالية من المسؤولية الوطنية لإعادة بناء المحافظة استراتيجياً وبما يحقق الرؤية الشاملة والمستنيرة للسيد الرئيس بشار الأسد لمستقبل هذه المحافظة التي صمدت وتحدت الإرهاب وانتصرت عليه وكانت في مقدمة الصفوف إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في معركة الكرامة والشرف ضد الإرهاب وداعميه .

 

وتخلل الاجتماع مداخلات غنية ونوعية تناولت العديد من القضايا الخدمية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية ، طالبت بتحسين الواقع الخدمي في الريف وتوفير وتأمين مستلزمات الإنتاج الصناعي والزراعي ، وتحسين الوقع المعيشي في المدينة والريف .

حضر الاجتماع أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وأعضاء فرع حلب للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وحزبية وأهلية .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار