إطلاق حملة التلقيح الوطنية للشلل الفموي .. يازجي : الوزارة لم ولن تتوقف عن حملات اللقاح بكافة أشكالها

حلب-الجماهير
 
ضمن النشاط الحكومي للوفد الوزاري بحلب أطلق وزير الصحة الدكتور نزار وهبي يازجي حملة اللقاح الوطنية للشلل الفموي وحملة اللقاح الوطنية للشلل العضلي وذلك من مركز الحمدانية الصحي بحضور أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار.

وأكد الدكتور يازجي أن الحكومة تعمل على تحسين الواقع الصحي للمواطن السوري بعد سنوات من الحرب الإرهابية عليه، لافتاً إلى أن الوزارة لم ولن تتوقف عن حملات اللقاح بكافة أشكالها طيلة هذه الفترة وأنها تعمل على تأهيل وتحسين جميع المشافي والمراكز الصحية في القطر.

 

بعد ذلك افتتح السيد الوزير مركز الحمدانية الصحي بعد إعادة تأهيله.

وأوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أن الحملة تستمر حتى يوم الخميس القادم وتستهدف المناطق صعبة الوصول والمنتشرة بين المعابر الإنسانية، ومن المتوقع تلقيح حوالي /91/ ألف طفل من الذين تتراوح أعمارهم بين يوم وخمس سنوات، أما الشلل العضلي فالمستهدف حوالي / 118/ ألف طفل تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات وذلك عبر المراكز الصحية البالغ عددها /57/ مركزاً في الريف والمدينة إضافة إلى /74/ فريقاً جوالاً منها / 33/ في المدينة والباقي في الريف.

 

وعن افتتاح المركز الصحي في الحمدانية فقد أشار حاج طه إلى أن المركز يحتوي على جميع الاختصاصات الطبية: / داخلية – أطفال – تغذية – لقاح – عينية – مخبر – صحة أسنان – ومكافحة اللاشمانيا/.

 

شارك في الحملة رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الفرعي عبد الله حنيش.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار