خلال مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حلب .. سيكون لجميع الألعاب حضورها ودورها .. إعادة تأهيل المنشآت الرياضية من ملاعب وصالات

حلب ـ الجماهير
تركزت المداخلات في مؤتمر اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام بحلب الذي عقد في صالة الأسد الرياضية، حول ضرورة إعادة تأهيل المنشآت الرياضية من ملاعب وصالات بصفة عامة سواء القائمة ضمن المدينة الرياضية أو التابعة للتربية مثل صالة الأسد الرياضية الحاضنة للأنشطة السلوية لضرورتها الملحة. وفي الشأن الاستثماري طالب رئيس نادي الحرية بحل قضية صالة العبابيد.
كالعادة كانت هناك مطالبات بالعدالة والاهتمام بالألعاب الأخرى المنسية غير القدم والسلة وتكريم الأبطال وتدفئة مسبح الباسل وإنصاف لاعبي الكيك بوكسينغ في نادي نبل، كما أتت المداخلات على ذكر الواقع غير المريح والتخبط الحاصل في نادي الاتحاد وسط غياب كامل لأعضاء الإدارة باستثناء رئيس النادي في المؤتمر، وكانت هناك انتقادات لعدم العدالة بتوزيع أعضاء اتحاد الكرة والنظام الانتخابي المجحف.
رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام موفق جمعة بدأ حديثه بالإشارة إلى أن بعض المداخلات لم ترتق لمستوى الطموح، مشدداً على دور الرياضة في إعادة الإعمار، ومؤكداً بأنه لن يكن مسموحاً في المرحلة القادمة بأن تصرف الأندية جل اهتمامها وتركيزها على لعبتي القدم والسلة حيث سيكون لجميع الألعاب الأخرى حضورها ودورها، وتطرق اللواء جمعة إلى أهمية الجانب الإعلامي وأن يكون الإعلام في قلب الحدث والتعاون معه .!
وحول الجانب الاستثماري قال جمعة بأن هناك قانون ناظم ولن يسمح لأحد بتجاوزه فيما يخص دفاتر الشروط، وأكد على أن المكتب التنفيذي سيعم أندية الظل.
ومن جانبه أحمد منصور عضو قيادة فرع حلب للحزب أوضح أن هناك مبلغ 320 مليون ل س تم رصده لإعادة صيانة صالة الأسد وشدد على ضرورة أن يكون هناك صالة خاصة للرياضيين في حلب وضرورة إعادة إحياء صالة الحمدانية الدولية .
وكان عدنان العاني رئيس اللجنة التنفيذية في حلب قد أكد في كلمته الدعم الكبير الذي حظيت به الرياضة من قبل السيد الرئيس بشار الأسد.
ثم جرى تكريم الرياضيين محمود طعمة (أبو سمرة) وعامر معراوي (ألعاب القوى) وخليل نيازي (رفع الأثقال) والمعالج عمار الصالح وعبد الكريم بيبي (إعلامي) والمهندس محمد طاهر جلبي عضو اتحاد كرة السلة السابق وكارلا مغامز مدربة سلة والسباح هشام المصري وبطرس مرجانة أحد نجوم السلة والرباع أحمد شماع (أصغر مكرم) برفع الأثقال من مركز البطل الواعد.
حضر المؤتمر أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ود. ماهر خياطة نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام. واسماعيل حلواني عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب.
وكان اللواء جمعة قد زار المنشآت الرياضية من ملعب الـ( 15) ألف متفرج والصالة المغلقة مؤكداً على ضرورة تطوير العمل لإنهاء المشروعين الكبيرين.
كما حضر اللواء جمعة حفل تكريم فريق كرة اليد بنادي الاتحاد الفائز للموسم الثاني على التوالي ببطولة الدوري وقدم لهم الهدايا والجوائز التشجيعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار