الاحتفال بمولد الرسول الكريم في جامع العبارة بحلب

حلب-الجماهير

أقامت مديرية أوقاف حلب احتفالاً دينياً احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في جامع العبارة.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد معراوي، ثم قدمت / فرقة الإنشاد / بقيادة طاهر خان طوماني وصلة إنشاد ومدائح نبوية، إضافة إلى قصيدة من وحي المناسبة للفنان مصطفى هلال.

وأكد مدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد في كلمة الحفل أن قوام الإسلام بني على صفتين متلازمتين وهما / الرحمة والأخلاق /، موضحاً أن اجتماعنا واحتفالنا اليوم يستحق أن نحمد الله بعد أن حرمنا بهجة الاجتماعات من قبل العصابات الإرهابية المسلحة التي دنست أحيائنا وهدمت دور العبادة وأساءت للإسلام والمسلمين، مشيراً إلى أن احتفالنا اليوم بخير البرية هو تجديد العهد مع سيدنا رسول الله ولنرفع الزينات ولنعلو الصلوات على النبي.

وختم مدير الأوقاف كلمته بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ الوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد وأن يرحم شهدائنا الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب سورية ويشفي الجرحى ، داعياً الجميع للمساهمة في إعادة بناء الوطن بعد أن عاث الإرهاب به خراباً ودماراً وفساداً.

بدوره دعا فضيلة الشيخ مفتي حلب الدكتور محمود عكام بجاه هذا اليوم الفضيل أن لا يري سورية ولا جيشها ولا قائدها ولا حلب أي مكروه ، متوسلاً إلى الله تعالى أن يكفي سورية همها وغمها ويعيد إليها أمنها وأمانها واستقرارها وازدهارها وأن يحفظ سورية وجيشها وشعبها ويوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خير الوطن والأمة.

شارك في الاحتفال أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من قيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديرو الدوائر والمؤسسات الرسمية وعلماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار