جمعية رعاية المتسولين والمتشردين في حلب تقيم احتفالاً بعيد المولد النبوي الشريف

حلب ـ الجماهير
احتفاءً بعيد المولد النبوي الشريف وانطلاقاً من شمولية الرعاية الانسانية والاجتماعية والروحية التي تعنى بها جمعية رعاية المتسولين والمتشردين في حلب، وبمبادرة كريمة من إدارة الجمعية أقامت احتفالية خاصة بهذا اليوم الفضيل، التي عززت فيها أخلاق وصفات النبي عليه الصلاة والسلام السمحة في نفوس الأطفال.
ولدى سؤالنا لرئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الحميد ناصر عن انعكاس هذه الاحتفالية في نفوس الأطفال، أجاب بأنه كان في غاية السعادة بالتفاعل الايجابي الذي لمسه لدى الأطفال وفرحتهم بهذا اليوم الفضيل.
وفي لقاء خاص مع صحيفة الجماهير لبعض الأمهات، حدثتنا “أم محمد” عن ظروفها الصعبة التي مرت بها كونها أم لأطفال أيتام وكيف تغيرت حياتها عند تواصلها مع الجمعية التي قامت مشكورة بتقديم خدمات كثيرة مثل انتسابها لدورة محو الأمية وتسجيل أطفالها بالمدارس.


أما هنادي وبسبب ظروف مرض والدتها وحاجتها إلى تأمين الدواء والذي أدى بها إلى التسول، إلى أن تم تواصلها مع الجمعية والتي قامت بدورها بتأمين كافة احتياجاتها من دواء ومساعدات أخرى وهي الآن بصدد البحث عن فرصة عمل.
وختام لقاءاتنا كانت مع أم حمزة والتي لجأت إلى التسول كون العمل الذي تقوم به لا يكفي لتأمين احتياجات أسرتها إلى أن تواصلت مع الجمعية والتي قدمت لها كل الدعم وخاصة لأطفالها الذين سعدوا بالهدايا والألعاب التربوية منها والترفيهية إضافة إلى المعاملة الإنسانية التي لقتها منهم.
وعن طموحاتها حدثتنا أنها تطمح بأن تصبح مصففة شعر والتي بدورها وعدتها الجمعية بتأمين انتسابها لدورات تصفيف شعر وتأمين الأدوات الخاصة بالمهنة مستقبلاً لممارسة العمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار