ورشة عمل عن التأمين الصحي للعاملين في صحيفة الجماهير

حلب – الجماهير

في إطار متابعتها لقضايا العاملين أقامت اللجنة النقابية لتجمع صحيفة الجماهير والمؤسسات الإعلامية ورشة عمل عن الآلية المثلى لاستخدام بطاقة التأمين الصحي شارك فيها السيدة مارال قلايجيان مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين بحلب والدكتور سامر نسطة مدير فرع شركة التأمين الصحي ” الخدمات المميزة ” / BA / بحلب .
وقدمت مدير فرع السورية للتأمين لمحة عن عقود التأمين بشكل عام وخاصة الصحي منها، مشيرة إلى أنه يتم إجراء العقود بين المؤسسات من جهة والسورية للتأمين من جهة ثانية ، وأن العقد المبرم مع مؤسسة الوحدة للصحافة هو عقد إداري يخدم العاملين في المؤسسة بما فيهم العاملين في صحيفة الجماهير .
من جانبه الدكتور نسطة أوضح أن شركة الخدمات المميزة هي من إحدى الشركات التي تعمل لتسيير الأمور الصحية من خلال شبكة أطباء تقوم بتطبيق بنود هذا العقد وبما يخدم العاملين.
وبين مدير فرع الخدمات المميزة أنه يحق لكل عامل مؤمن عليه 12 زيارة طبيب سنوياً دون أن يدفع أي مبلغ للطبيب، وبالنسبة للوصفات والتحاليل والصور الشعاعية فإنه يتم دفع 10% من إجمالي المبلغ المستحق ، وكذلك الأمر بالنسبة لدخول المشافي الخاصة المتعاقد معها .
ودعا الدكتور نسطة إلى ضرورة الاستفادة المثلى من هذه الخدمات من حيث التوجه الصحيح إلى الطبيب المختص المتعاقد معه من قبل الشركة، مشيراً إلى أن الوصفة الطبية تفقد قيمتها بعد مضي 3 أيام على كتابتها إذا لم يتم تسليمها للصيدلي المتعاقد.
بعد ذلك تمت الإجابة على كافة التساؤلات التي أغنت الورشة .

ت : خالد صابوني

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار