ورشة حول مفاهيم الصحة الإنجابية وقضايا حماية الأسرة

حلب – عبدالله الصفر
استكمالا لسلسلة من الورشات التي حضرها دكاترة من جامعة حلب بمختلف الكليات العلمية والأدبية، افتتحت منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان، الجزء الثالث من برنامج الورشة حول مفاهيم الصحة الإنجابية وقضايا حماية الأسرة والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات بمشفى التوليد الجامعي بمدينة حلب.
واستعرض برنامج الورشة خلال ٥ أيام توقعات وأهداف الدورة ومهارت التواصل، والتعريف بمفاهيم الصحة الإنجابية وأهمية التثقيف الجنسي للمراهقين، و تنظيم الأسرة وفوائده.
يضاف لذلك المشورة ما قبل الزواج والتدابير الوقائية لرعاية الحامل وألية ضبط العدوى والأمراض المنقولة عبر الجنس، فيما يتحول برنامج الدورة لمواضيع العنف القائم على النوع الاجتماعي وأهمية التعليم في التخفيف من العنف الأسري وزواج الأطفال والتحرش والاستغلال الجنسي.
وأكد حليم الأسمر دكتور في كلية التربية بجامعة حلب ومحاضر في هذه الورشة، أن هذه الورشات مهمة، ونحن كمجتمع سوري نتعرض لحرب مأساوية بكافة مستوياتها، ومثل هذه الورشات تحاول إعادة تمكين المجتمع بحيث يأخذ مساره الصحيح.
كما أوضح الأسمر بأن الأمم المتحدة ومن خلال هذه الورشات تتحول من المسار الإغاثي إلى المسار التنموي المستدام، هذه التنمية المستدامة التي لا تكون إلا من خلال معاينة الواقع التربوي الصحي ومن كافة جوانبه واستشراق مستقبل واضح ودقيق لسورية المستقبل.
الجدير بالذكر بأن الورشة برعاية وزارة التعليم العالي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لاستكمال برنامج موسع حول مفاهيم الصحة الإنجابية وقضايا حماية الأسرة مستهدفا شريحة دكاترة جامعة حلب في المرحلة الأولى ومن ثم طلاب الجامعة بمراحل لاحقة.
حضر الورشة رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى الأفيوني وحشد من الطلبة والمدعوين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار