ورشة عمل بعنوان ” نتعاون جميعاً للقضاء على الأمية “

حلب ـ الجماهير
بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أقامت مديرية تعليم الكبار والتنمية الثقافية في وزارة الثقافة بالتعاون مع دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية بحلب ورشة عمل بعنوان ” نتعاون جميعاً للقضاء على الأمية ” وذلك في صالة تشرين.
وتم خلال الورشة مناقشة واقع الأمية والأميين في سورية والبحث عن سبل لاستيعاب الأميين، ودور وزارات الدولة والجمعيات في تأمين الأميين من مكان وأمان وطعام، إضافة إلى إعداد مذكرات بالبنى التحتية في سورية لاستيعاب الأميين وتحديد دور وزارات الدولة تجاههم والبحث عن وسائل لدمج الأميين في المجتمع ليصبحوا عناصر فاعلين في تطوير أنفسهم ومجتمعهم.
كما تم وضع تصورات ومقترحات من المشاركين كجهات حكومية ومجتمعية وجمعيات أهلية لتطوير الأداء والقضاء على الأمية.
وقد بدأت الورشة بإلقاء عدة كلمات لوزارة الثقافة وفرع الحزب والمحافظة ودائرة تعليم الكبار أكد المتحدثون فيها على أهمية القضاء على الأمية من خلال تضافر جميع الجهات والعمل كفريق واحد لتجاوز آثار الحرب الإرهابية على سورية التي كان من أولى أهدافها إعادة الشعب العربي السوري إلى عصر الانحطاط والتخلف والجهل وتحويل المدارس والمنابر الثقافية إلى مقرات لنشر الفكر الظلامي التكفيري.
حضر الورشة عضو قيادة فرع حلب للحزب محمد سالم شلحاوي وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ذكرى حجار ومدير تعليم الكبار في وزارة الثقافة حمدان عمران ومدير الثقافة بحلب جابر الساجور ومعنيون.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار