شبيبيو حلب يعقدون مجلسهم السنوي.. الإعلام جزء أساسي في إنجاح العمل الشبيبي

حلب / الجماهير
تركزت مداخلات الشبيبيين خلال مجلسهم السنوي على ضرورة تطوير آلية العمل في المنظمة ومنح فرصة للمبادرات الفردية ، وضرورة تفريغ أمناء الوحدات السكنية في الأحياء .
وأشار أعضاء المجلس السنوي لفرع الشبيبة بحلب إلى أهمية وضع استراتيجيات للمنظمة لتنشئة الشباب في مرحلة التعليم الأساسي ، وزيادة نسبة القبول الجامعي للتعليم المهني وزيادة عدد الدورات التأهيلية وتسليط الضوء على النشاط الشبيبي ، وتأمين فرص عمل للشباب عن طريق الاستثمارات والعقود وتفعيل الأندية الشبيبية بمختلف مسمياتها، وإقامة مخيمات شبيبية بحلب .
كما أكدت المقترحات على ضرورة إحداث مكتبة الكترونية مركزية وإعادة إبرام عقود إنتاجية مع مجلس الوحدات الإدارية وتزويد النوادي العلمية بأجهزة حاسوب ، وتعديل قانون التسرب المدرسي وإعادة العمل بالمهرجان المسرحي.


وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية هذه المجالس كونها محطات نضالية يتم الوقوف على الإيجابيات لتعزيزها وتلافي السلبيات، مشيراً إلى أن الشباب لهم دور كبير في التصدي للحرب الكونية على سورية وكذلك في عملية البناء وإعادة الاعمار .
ولفت أمين الفرع إلى أهمية المبادرات الشبابية التي ساهمت في تعزيز صمود أهالي حلب والنصر على الإرهاب، مبدياً فخره بما حققه شبيبيو حلب في مسابقات الأولمبياد العلمي .
واستعرض نجار أبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الداخلية والخارجية مؤكداً أن النصر الذي نراه اليوم بفضل دماء الشهداء وتضحيات الجيش العربي السوري والصمود الشعبي وحكمة وحنكة السيد الرئيس بشار الأسد.
بدوره أوضح رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن قيادة الرابطة هي الأساس في العمل الشبيبي ويعول على الروابط في بناء الوطن، مبيناً أن هناك تقصير في قيادة فرع الشبيبة ويجب متابعته ومعالجته .


وأشار عبود إلى أن هناك تكاملية في العمل مابين الشبيبة والتربية ، مبيناً أن المنظمة تولي كل الدعم والرعاية لأية فعالية أو نشاط يقام ولتفعيل كل الأندية بمختلف مسمياتها ، مشدداً على أهمية الاستفادة من خبرات الكوادر القديمة ، موضحاً أن الإعلام جزء أساسي في إنجاح العمل الشبيبي ويجب ايلاء هذا الجانب أهمية خاصة .
ولفت رئيس المنظمة إلى أنه تم إقامة / 8/ مخيمات مركزية العام الماضي وسنقيم مخيمات هذا العام في محافظة حلب ، مثنياً على الجهود التي بذلت لإنجاح حملة / سوا بترجع أحلى/ .
وكان أمين فرع الشبيبة قد استعرض مختلف التقارير المقدمة للمجلس والإجابة على التساؤلات التي تخص عمل الفرع.
حضر المجلس عضو قيادة فرع حلب للحزب أحمد منصور وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ديمتري عيسى وعدد من أعضاء مجلس الشعب .
ت. جورج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار