توزيع حوالي ١٠ مليون كتاب مدرسي في مدينة حلب وريفها

حلب . عامر عدل
تأمين الكتاب المدرسي في مختلف المراحل الدراسية هو حلقة هامة وأحد مكونات ونجاح العملية التعليمية حيث أتم فرع المؤسسة العامة للطباعة بحلب توزيع الكتاب المدرسي للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي وذلك لغاية ٣١ / ١٢ / ٢٠١٨ حيث بلغت كمية الكتب الموزعة ما بين الفصل الدراسي الأول والثاني حوالي ١٠ مليون نسخة في مدينة حلب وريفها .
وبين شعبان شحادة مدير فرع المؤسسة العامة للطباعة بحلب أن إيصال الكتاب المدرسي الى كل المدارس الفاعلة التي تقع خارج السيطرة يتم بالتعاون مع المجتمع الأهلي والهلال الأحمر موضحا أن كل منطقة يتم تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري يتم إعادة تفعيل مراكز توزيع الكتب الموجودة في تلك المناطق بغية تقديم الخدمات وتوفير عناء السفر والتكلفة المادية للحضور إلى مدينة حلب حيث تم إعادة تفعيل المراكز التالية بالريف المطهر ( دير حافر _ الخفسة _ مسكنة _ منطقة أبو جبار _ نبل والزهراء ).
أما مراكز المدينة فهي مركز بيع للتعليم الخاص الكائن في حي الشيخ طه منطقة الفيلات ومركز بيع افرادي بمدرسة ذي قار الكائنة في حي بستان الزهرة ومركز بيع فرعي مخصص لبيع المدارس الثانوية بقوائم اسمية داخل صالة الأسد ومركز بيع افرادي مخصص للطلاب أمام الصالة. كما تم تجهيز وافتتاح المركز الفرعي في حي ميسلون أمام مركز التدريب المهني.


وأوضح شحادة أن توزيع الكتاب المدرسي لمرحلة التعليم الأساسي( الحلقة الأولى والثانية ) مجاني من الصف الأول حتى الثالث يوزع لعام واحد أما من الصف الرابع حتى التاسع فيوزع لعامين متتاليين شريطة صلاحية النسخة للدراسة، عدى عن الكتب التفاعلية التي توزع لعام واحد مثل ( الرياضيات _ الاجتماعية _ التطبيقات …)، أما كتب المرحلة الثانوية فيتم شراؤها حيث يتم دعم كلفة الكتاب بنسبة ٥٠ % من قيمة الشراء والتكلفة.
وعن بعض الحالات في تأخر توزيع الكتاب على الطالب في المدارس بين مدير فرع المؤسسة للطباعة أن الكتاب المدرسي متوفر والتوزيع استمر حتى خلال أيام العطل الرسمية قبل بداية الفصل الدراسي لكن المسؤولية تقع على عاتق أمين المكتبة في تأخره لاستلام الكتب حيث يتم الاستلام من قبل لجنة مؤلفة من مدير المدرسة وآخرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار