الجيش والوثبة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

حلب ـ الجماهير
يترقب عشاق كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية بين فريقي الجيش والوثبة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال وذلك بعد غد عند الساعة السادسة مساء في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.
وتأهل الوثبة إلى المباراة النهائية بعد فوزه في المباراة الثالثة والحاسمة على الجلاء بنتيجة 52-46 نقطة علما أن المواجهة الأولى انتهت بفوز الوثبة 65-62 نقطة والثانية بفوز الجلاء 72-59 نقطة فيما تأهل الجيش بعد تحقيقه الفوز الثاني على الوحدة بنتيجة 89-82 نقطة بعد فوزه في الأولى بنتيجة 72-61 نقطة.

مشرف كرة السلة في نادي الوثبة باسل أتاسي أكد أهمية هذا الفوز كونه يأتي تتويجاً للعمل والجهد الذي بذله الكادر الإداري والفني واللاعبون إضافة لكونه جاء على حساب أقوى الفرق السورية في اللعبة.
وقال أتاسي.. الحلم الوثباوي الآن كبر مع واقعه الجديد ونحن نطمح للقب البطولة متوجها بالشكر لكل من وقف الى جانب الفريق طوال رحلته وخصوصاً الجمهور الذي واكب الفريق وكان له دور كبير في صناعة الفوز في جميع المباريات.
وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق المتأهلة الى الدور نصف النهائي مواجهتين وفي حال تبادلا الفوز يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة يتأهل الفائز منها إلى المباراة النهائية التي ستقام بمواجهة واحدة فقط.
وكان فريق الجيش توج بلقب بطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال لموسم 2018 بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 73-67 نقطة في المباراة النهائية بينما أحرز الساحل لقب البطولة ذاتها للسيدات بفوزه على الثورة في المباراة النهائية بنتيجة 56-45 نقطة.
الجلاء يخفق ببلوغ نهائي كأس السلة ..
وعودة إلى مباراة الجلاء مع الوثبة فقد نجح فريق الوثبة بقيادة نجمه الحاسم أنس شعبان بالتأهل الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة بعد تغلبه على الجلاء في المباراة الفاصلة التي جمعت الطرفين في صالة الأسد الرياضية بحلب بفارق ستة نقاط 52 /46.
وكانت البداية قد شهدت عاصفة من الوثبة الذي تقدم15/0 وطبع الربع الأول بطابعه قبل أن ينجح الجلاء بالعودة في الربع الثاني ويقلص الفارق مع نهايته لسلة واحدة 28/26 ..
الربع الثالث الذي شهد حالة من عدم التركيز في الحالة الهجومية للطرفين وكانت سمة المباراة عزز فيه الوثبة اسبقيته بفارق ستة نقاط 37/31مع استمرار الاخفاق الجلائي من خارج القوس .
الربع الحاسم عاد فيه الجلاء من بعيد مع الإحكام الدفاعي وتحسن الفعالية الهجومية
حيث أدرك التعادل لأول مرة 44/44 واتبعه بالتقدم لأول مرة 45/44 قبل أن يعود الوثبة قبل 55 ثانية من النهاية بأخذ الأسبقية مجدداً 46/45 وينجح بتوسيع الفارق وتحقيق الفوز المستحق مع نهاية المباراة 52/46.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار