إحداث /6/ مراكز جديدة لمنح البطاقة الذكية منها /3/ في الريف

حلب – الجماهير
تم إحداث /6/ مراكز جديدة لمنح البطاقة الذكية ستتوزع في / القصر العدلي – مركز التدريب المهني بميسلون – معهد المراقبين الفنيين بالفيض/ إضافة إلى / السفيرة – دير حافر – مخيم النيرب/ ليصبح العدد الإجمالي للمراكز التي تمتح البطاقة الذكية /18/ مركزاً في المحافظة.
وأوضح المهندس سائد البيك مدير فرع محروقات حلب أن البطاقة الذكية هو مشروع حكومي يهدف إلى إيصال المادة النفطية إلى مستحقيها مباشرة والحد من التلاعب والتهريب في عمليات التوزيع وهو نظام ضبط الكتروني لمنع وقوع التجاوزات والسلبيات التي كانت تحصل سابقاً بحيث يتمكن صاحب القرار من المراقبة الدقيقة لتوزيع المشتقات النفطية والاستفادة منها بالشكل المطلوب. مشيراً إلى أن البدء بتطبيق هذه التجربة بدأ في محافظة حلب اعتباراً من الثالث من الشهر الحالي بالنسبة للسيارات العاملة على المازوت وفي السابع عشر من هذا الشهر بالنسبة للسيارات العاملة على البنزين.
ولفت المهندس البيك إلى أنه في حال حدوث تلاعب من قبل محطات الوقود يتم فرض العقوبات اللازمة سواء بوقف التعامل مع المحطة أو الغرامة أو الإغلاق حسب نوع المخالفة مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المحطات الجديدة في الريف لتلبية الاحتياجات فيها.
ودعا مدير فرع المحرقات بحلب جميع المواطنين للحصول على البطاقة الذكية وخصوصاً في ريف المحافظة الذي يشهد اقبالاً ضعيفاً من الأهالي لافتاً أن هذه البطاقة ستكون مع الوقت الوسيلة الوحيدة للحصول على المشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار