عمال التنمية الزراعية والتبغ يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتشميل العمال الميدانيين والحقليين في المشاريع الإنتاجية بالكسوة العمالية

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية بحلب عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال التنمية الزراعية والتبغ مؤتمرها على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وتركزت مداخلات العمال على ضرورة تشميل كافة العاملين الميدانيين والحقليين في المشاريع الإنتاجية بالكسوة العمالية واختيار الإدارات وفق معايير مدروسة وإعادة النظر بتطبيق الضمان الصحي وإجراء فحص دوري لكل العاملين وتسهيل إجراءات معاملة نهاية الخدمة في التأمينات الاجتماعية.
كما ركزت المطالب على ضرورة تشميل المراقبين الفنيين والزراعيين بتعويض طبيعة العمل والاختصاص والإسراع في تعديل قانون العاملين الجديد واعتبار عمال التبغ بجدول المهن الشاقة والخطرة، ودعم المؤسسات والإدارات المتوقفة عن العمل والإسراع في إنجاز أعمالها وإعادة عجلة الإنتاج فيها لدعم الاقتصاد الوطني.
وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية المؤتمرات النقابية كونها محطات لتقييم وتقويم العمل النقابي والتنظيمي، لافتاً خلال حضوره المؤتمر السنوي لنقابة عمال التنمية الزراعية والتبغ إلى أن للطبقة العاملة دور كبير في بناء الوطن، كما كان لها دور في الصمود الشعبي في مواجهة الإرهاب والمساهمة في الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال الجيش العربي السوري.
وأوضح نجار أن المرحلة القادمة تحتاج لتضافر جهود الجميع وهذا ما تعول عليه القيادتين السياسية والتنفيذية في إعادة البناء والإعمار بخبراتنا الوطنية، مبيناً أن للتنظيم العمالي دور كبير في الكشف على مواطن الخلل والفساد والمساهمة في مكافحته عبر القيادات المتسلسلة سواء العمالية أو الإدارية أو الحزبية.

بدورها أوضحت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال مارييت خوري أن هنالك تحديات ومهام أمام الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي لافتة إلى أن الطبقة العاملة قدمت آلاف الشهداء والجرحى فضلاً عن المخطوفين واحتضنت جيشنا الباسل وقدمت كل عوامل تعزيز الصمود.
ودعت خوري إلى ضرورة نشر الثقافة العمالية في أوساط الطبقة العاملة وقالت إن تفعيل ثقافة الحوار من خلال هكذا مؤتمرات من شأنها تطوير العمل النقابي ومساهمة الطبقة العاملة في رسم الخطط والبرامج سواء على مستوى العمل أو العمال.
بدوره أشار رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي إلى أن اتحاد عمال المحافظة قام بإحداث صندوق المساعدة الاجتماعية للعمال، لافتاً إلى أن اتحاد عمال المحافظة يعمل بكل طاقته من أجل الارتقاء بالخدمات التي يقدمها للطبقة العاملة.
من جهته أوضح رئيس مكتب النقابة حسن الشريدي في التقرير النقابي النشاطات التي قام بها مكتب النقابة خلال العام الماضي ومنها تشميل الجهات ذات الطابع الاقتصادي بالضمان الصحي أسوة بباقي العاملين في المؤسسات ذات الطابع .
وكان أعضاء مكتب النقابة قد استعرضوا عمل الأمانات كل على حدة وما تم إنجازه والقيام به خلال العام الماضي .
حضر أعمال المؤتمر رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان وأمينا شعبتي الموظفين والعمال الأولى للحزب والمديرون المعنيون.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد 15566

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار