عمال الغزل والنسيج يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بحماية الصناعة النسيجية والمنتج المحلي

حلب – الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال الغزل والنسيج مؤتمرها السنوي الخامس على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وتركزت مداخلات ومقترحات العمال على ضرورة تعديل قانون التنظيم النقابي وتفريغ أحد أعضاء اللجنة النقابية، وإجراء مسابقة لملء الشواغر في المؤسسات والشركات العامة في مجال عمل النقابة، وحماية الصناعة الوطنية والمنتج المحلي وعدم التمديد بالقرار / 172/ والتدقيق بالأصناف المسموح باستيرادها وضبط التلاعب بإدخال الأقمشة وتخفيض أسعار الغزول للقطاع الخاص كدعم للصناعة الوطنية وإعادة النظر بأسعار الطاقة وتخديم المناطق الصناعية بالنقل الداخلي.
كما طالب المؤتمرون بتعديل قانون الترخيص الصناعي رقم / 103/ ودعم الصناعات النسيجية الصغيرة والمتوسطة وإعادة النظر بقوانين الاستثمار لتحفيز رأس المال المهاجر، إضافة إلى عدة مقترحات مالية تصب في مصلحة العمل ضمن صناديق المساعدة الاجتماعية ونهاية الخدمة.


وكان رئيس مكتب النقابة نبيل حميداني قد تلا التقرير النقابي واستعرض خطة المكتب للعام الجاري من متابعة للقضايا العمالية وتأمين مستلزمات الصحة العامة والسلامة المهنية وتنسيب العمال إلى صفوف المنظمة والإسراع في تأهيل النادي العمالي والاهتمام بالمرأة العاملة.
وأجاب رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان عن التساؤلات المطروحة مؤكداً أن كل ما طرح محط اهتمام القيادة السياسية، مستعرضاً أبرز الأحداث والمستجدات السياسية، مبيناً ان الطبقة العاملة يعول عليها الكثير في عملية البناء وإعادة الإعمار.
بدورها استعرضت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للنقابات العمالية مارييت خوري المكتسبات التي حظي بها هذا القطاع من الحكومة والاتحاد العام، لافتة إلى أن القطاع النسيجي من أكبر وأقوى القطاعات وحلب هي الحاضن الرئيسي لهذا القطاع ونعمل مع الحكومة للنهوض به وتعافيه.


وأوضحت خوري المهام التي يجب أن يقوم بها التنظيم النقابي في مختلف مواقعه كتكريس ثقافة العمل والعمال وتوحيد الرؤى النقابية الوطنية والوقوف عند هموم وقضايا العمال ومتابعة أسر الشهداء والجرحى والمشاكل التي تعيق العمل والعمال ومواجهة أعباء الحياة بروح عالية من المسؤولية.
من جانبه أوضح رئيس اتحاد عمال حلب زكريا بابي أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية يقف عندها العمال لتقييم مرحلة ماضية ووضع خطط ورؤى لمرحلة قادمة، موضحاً أهمية الارتقاء بسوية العمل وخلق حالة تنافسية في السوق من أجل توفير السلع النسيجية المنافسة في السوق.
حضر أعمال المؤتمر أمين شعبة العمال الأولى للحزب محمد ربيع النبهان وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة المشرف ومديرو الشركات والمؤسسات ضمن مجال عمل النقابة .
ت ـ هايك اورفليان
رقم العدد 15567

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار