عمال العتالة والخدمات يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة باستبدال السيور الناقلة وإيصال التيار الكهربائي لمستودعات الحبوب في جبرين

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال العتالة والخدمات مؤتمرها الخامس لهذه الدورة على مدرج اتحاد عمال حلب، وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة استبدال السيور الناقلة في مؤسسة الحبوب كونها قديمة ومهترئة ولا تفي بالغرض وتأمين مادة المازوت لتشغيل المولدات الكهربائية لتسهيل أعمال التحميل والتفريغ وتشميل عمال العتالة بالسكن العمالي أسوة بباقي العمال وزيادة أسعار العقود بما يتناسب وارتفاع الأسعار، والتوسط لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية لتشميل العمال بالراتب التقاعدي.
وأكدت التوصيات على ضرورة إعفاء النقابة من تأمينات العقود وإعفائها من رسم الطابع بالنسبة للعقود المبرمة مع القطاع العام، وإعفاء النقابة من غرامات التأخير في حال تسديد الاشتراكات وتقديم الكشوف لدى التأمينات الاجتماعية.
وتحدث رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان خلال حضوره أعمال المؤتمر فأشار إلى دور عمال العتالة في توفير متطلبات المواطنين من خلال بذلهم مزيد من الجهد والإسراع في تفريغ حمولة الشاحنات لتأمين مواد القمح والسلع الغذائية والغاز وغيرها من حاجيات المواطنين.

وأشار غضبان إلى أن الجيش الخدمي قدم الكثير من الشهداء في سبيل استمرارية الحياة والعمل على تقديم الخدمات الأساسية في ظل هذه الحرب التي تشن على سورية، موضحاً أن النصر الشامل على الإرهاب بات قريب جداً وسنحتفل به على مساحة الوطن ويعيد عمالنا بناء ما تم تخريبه.
بدوره أجاب رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي على التساؤلات العمالية موضحاً ان السكن العمالي قيد الدراسة بين الاتحاد العام ومؤسسة الاسكان، والتأمين مطلب حق وهناك لجنة مشتركة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد العام لتحويل جزء من حسميات الاتحاد للتأمينات لتشميلهم بالمظلة التأمينية.
من جانبه استعرض رئيس مكتب النقابة ماهر رسلان التقرير النقابي وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية والعمل على تلبية أهداف التنظيم النقابي، مبيناً أن المكتب يتابع مقترحات المؤتمر الماضي لزيادة أجور عقود العتالة مع مؤسسة الحبوب وإبرام عقود جديدة مع شركة الزيوت وتنزيل مواد الرز والسكر لأسر الشهداء، وتجديد العقود المبرمة مع الشركات والمؤسسات وتنفيذ جولات ميدانية على العمال في مواقع العمل، لافتاً إلى أن هناك صعوبات تتمثل في غرامات التأخير لدى تسديد الاشتراكات لمؤسسة التأمينات وإلغاء رسم الطابع بالنسبة للعقود المبرمة وغيرها من الصعوبات.
حضر أعمال المؤتمر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء المكاتب العمالية.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد 15571

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار