نقابة عمال التمريض والقبالة وسائر الخدمات الصحية بحلب تعقد مؤتمرها السنوي

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال التمريض والقبالة وسائر الخدمات الصحية بحلب مؤتمرها السنوي الخامس على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة نشر الفكر التنظيمي ليتم فهم النقابة وهيكلها التنظيمي ومتابعة الإحصاء العددي للعاملين بشكل دوري والإسراع في ترميم المنشآت الصحية وإتمام مركز الأورام كمركز تخصصي لكشف وعلاج السرطان وتأمين المواصلات للعمال وإحداث حضانات لأطفال العاملين في المشافي والبحث عن استثمارات لدعم صندوق المساعدة الاجتماعية.
وأكد رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان على أهمية المؤتمرات النقابية كونها محطات نضالية يقف عندها العمال لتقييم المرحلة الماضية ووضع الرؤى والأفكار التي من شأنها الارتقاء بسوية المهنة وتقديم الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أهمية دور الطبقة العاملة في تعزيز صمود أبناء الشعب ووقوفهم إلى جانب بواسل جيشنا العربي السوري وخاصة أن العمال في القطاع الصحي كانوا الجيش الخدمي الرديف لبواسل قواتنا المسلحة ومساهمين في النصر الذي تحقق على الإرهاب.


من جانبه استعرض رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي واقع الطبقة العاملة ودورها في صمود الشعب بوجه الإرهاب، ودور القطاع الصحي في الصمود ومعالجة المرضى والمصابين، موضحاً أهمية تشميل عمال القطاع الخاص بالمظلة النقابية.
وكان رئيس مكتب النقابة مصطفى وزان قد استعرض التقرير النقابي ومجمل النشاطات التي قام بها المكتب خلال العام الماضي وقدم شرحاً للنظام الداخلي لصندوق المساعدة الاجتماعية وزيادة تعويضاته، والعمل على زيادة مداخيل النقابة من خلال التعاون مع الإدارات لجلب استثمارات جديدة.
حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع الحزب بجامعة حلب الدكتور لؤي شاشاتي وأمناء الشعب الحزبية المعنيون ومديرو الدوائر والهيئات والمشافي.
ت. هايك
رقم العدد 15572

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار