عمال الطباعة والثقافة والإعلام يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتوزيع حصة عائدات التعليم المفتوح والموازي لعمال جامعة حلب

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة، حيث عقدت نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام مؤتمرها السنوي وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة توزيع حصة من عائدات التعليم المفتوح والموازي لعمال جامعة حلب أسوة بالمعلمين والإداريين، وإعادة طباعة جريدة الجماهير ورقياً وإيجاد آلية لتحديد عمل المستخدم في المدارس وإبرام عقود عمل سنوية لمدارس الريف البعيد من أبناء المناطق، وإعادة تفعيل اللجان النقابية في مناطق الريف وإحداث لجنة نقابية في منطقة النيرب وجبرين.
كما طالب المؤتمرون بضرورة إعادة النظر بقيمة اللباس العمالي وإحداث جمعيات سكنية للعاملين في مديرية تربية حلب وجامعة حلب، وفرض حسومات على التسجيل في التعليم الموازي والمفتوح لأبناء العاملين في التربية والجامعة أسوة بأبناء المعلمين، وإعادة التعامل مع مصرف التسليف الشعبي، والسماح بدفع البدل النقدي عن اللباس العمالي.


وأكد رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أن رئاسة الجامعة تسعى إلى تحسين الوضع المعاشي للعمال وتعمل على تحسين جودة التعليم وكذلك هي ملتزمة بالقوانين والأنظمة في توزيع الموارد المالية، لافتاً إلى أن عمال جامعة حلب صمدوا وتحدوا الإرهاب وساهموا بالنصر الذي تحقق على أيدي أبطال الجيش العربي السوري.
من جانبه أوضح رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان أهمية المؤتمرات النقابية لما لها من دور في تفعيل العمل النقابي مؤكداً على ضرورة المساهمة في عملية البناء والإعمار كل في موقعه، موضحاً أن هذه الانتصارات لم يكن لها أن تتحقق لولا صمود شعبنا وتضحيات جيشنا العربي السوري وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.


من جانبه أوضح رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية يقف عندها العمال كل حسب نقابته من أجل تقييم مرحلة ماضية ووضع خطط ورؤى لمرحلة قادمة، موضحاً أن اتحاد حلب يعمل على ايجاد استثمارات نقابية تعود بالفائدة للعمال.
بدوره أشار رئيس الاتحاد المهني لعمال الطباعة والثقافة والإعلام في القطر إبراهيم النجار إلى أهمية هذه المؤتمرات، مبيناً أن الاتحاد المهني والاتحاد العام بالتعاون مع الحكومة يعملون على توفير أفضل الظروف للعمال وتحقيق المزيد من المكاسب، لافتاً
إلى ضرورة نشر الثقافة العمالية في أوساط الطبقة العاملة وتفعيل ثقافة الحوار من خلال هكذا مؤتمرات من شأنها تطوير العمل النقابي ومساهمة الطبقة العاملة في رسم الخطط والبرامج سواء على مستوى العمل أو العمال.
واستعرض رئيس مكتب النقابة نضال الخطيب ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية ومجمل النشاطات التي قام بها المكتب خلال العام الماضي والتي كان لها أبلغ الأثر في تطوير واقع العمل وتحسين ظروف العامل، مبيناً أن مكتب النقابة وضع خطط طموحة للعام الجاري تعود بالفائدة للوطن والمواطن.
وكان أعضاء مكتب النقابة قد استعرضوا عمل الأمانات كل على حده وما تم إنجازه والقيام به خلال العام الماضي.
حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع جامعة حلب للحزب الدكتور لؤي شاشاتي وأمناء الشعب الحزبية المعنيون ومديرو الدوائر والمؤسسات ضمن مجال عمل النقابة.
ت. هايك
رقم العدد 15573

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار