افتتاح المؤتمر العلمي الطبي الثالث في حلب .. إقامة المؤتمر بحلب دليل تعافي سورية وانتصارها على الإرهاب

حلب / الجماهير
تحت شعار ” أطباؤنا مستمرون بالعلم والتعليم وبناء الوطن افتتح المؤتمر العلمي الطبي الثالث الذي تقيمه نقابة الأطباء بحلب وذلك في فندق الشيراتون.
وتضمن اليوم الأول ست جلسات علمية تناول المحاضرون فيها عدة عناوين طبية حول الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الهضمية والغدية والجراحة الصدرية والقلبية والأمراض العصبية والنفسية، إضافة إلى جلستين للأشعة ومخبرية.


وفي افتتاح المؤتمر ألقى أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار كلمة راعي المؤتمر أشار فيها إلى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات هو دليل انتصار سورية على الإرهاب وتعافيها ونهوضها مجدداً، لافتاً إلى أن سورية ماضية في طريقين متلازمين الأول حتمية الانتصار والثاني إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.


وبين أمين الفرع أن مسيرة العمل الطبي لم تتوقف طيلة سنوات الحرب، بل زاد عزم العاملين في هذا الحقل التزامهم في المشافي لتقديم العلاج لمن طالتهم يد الغدر والإرهاب، موضحاً أنهم قدموا الشهداء في سبيل انقاذ مصاب.
من جانبه أوضح نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن انعقاد هذا المؤتمر بحلب له مدلولات وأهداف أولها دليل على تعافي حلب وسورية من الإرهاب وعودتها أفضل مما كانت عليه، وثانيها لتبادل الخبرات العلمية وتعميم الفائدة على المشاركين من كافة المحافظات، وثالثها أن عملية البناء والإعمار انطلقت وللأطباء دور فيها من خلال بناء الإنسان والاهتمام بصحة المواطن، داعياً المشاركين للخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في تحسين الأداء الطبي والعلاجي ورفع مستوى الخبرات الطبية.


وكان رئيس فرع نقابة أطباء حلب الدكتور زاهر بطل قد ألقى كلمة النقابة بين فيها أن إقامة هذا المؤتمر لتبادل الخبرات الطبية ومواكبة التطورات العلمية الهامة وتزويد العاملين في المجال الطبي بالمعلومات الحديثة مما ينعكس إيجاباً على ممارسة العمل الطبي.
وأشار الدكتور بطل إلى أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في سورية حيث يضم نخبة من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والمهنية الطبية والعلمية، موضحاً أن عدد جلسات المؤتمر / 19/ جلسة و/ 120/ محاضرة لمحاضرين من مختلف المحافظات.


واستعرض رئيس فرع النقابة الأعمال التي قام بها الفرع خلال الفترة الماضية في المجالات الطبية والثقافية والاجتماعية والوطنية في حلب والمحافظات الأخرى.
وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن النقابة خلال الفترة الماضية والانتصار الكبير في حلب الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب.


بعد ذلك قام أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وأمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم الحديد ورئيس الجامعة الدكتور مصطفى أفيوني وأعضاء قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمحامي العام الأول بافتتاح المعرض الدوائي الطبي المرافق للمؤتمر، وجال المسؤولون فيه واطلعوا على المعروضات للشركات المشاركة والبالغة / 18/ شركة وطنية تتنوع معروضاتها بين أدوية ومعدات طبية وأجهزة مخبرية حديثة.
ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام يحاضر فيه نخبة من أطباء سورية في كافة الاختصاصات الطبية.
ت. هايك وجورج
رقم العدد 15574

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار