عمال استصلاح الأراضي يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتأمين الآليات الهندسية الثقيلة وإملاء الشواغر وخاصة للفنيين والمهندسين

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة، حيث عقدت نقابة عمال استصلاح الأراضي مؤتمرها السنوي وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة توفير الآليات الهندسية النوعية والآليات الخدمية والدراجات النارية لمتابعة ومراقبة توزيع المياه على المزارع، وإملاء الشواغر وخاصة للفنيين والمهندسين وتمثيل مكتب النقابة بمجلس إدارة مؤسسة استصلاح الأراضي وتوزيع السكن الوظيفي في المؤسسة للأخوة الفلاحين المستحقين وفق القانون / 43/ والتعليمات التنفيذية الصادرة بالمرسوم / 292/.
وأوضح رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان أهمية المؤتمرات النقابية لما لها من دور في تفعيل العمل النقابي مؤكداً على ضرورة المساهمة في عملية البناء والإعمار، مبيناً أن الحكومة صرفت مليارات الدولارات لتنفيذ المشاريع الزراعية لكن الإرهاب دمرها وسرقها وبجهود عمالنا الشرفاء سنعيد بناؤها.
من جانبه أوضح رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية يقف عندها العمال كل حسب نقابته من أجل تقييم مرحلة ماضية ووضع خطط ورؤى لمرحلة قادمة.


وبدوره تلا رئيس مكتب النقابة فيصل علي الباش التقرير النقابي وما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية ومجمل النشاطات التي قام بها المكتب خلال العام الماضي، مبيناً أن مكتب النقابة وضع خطط طموحة للعام الجاري تعود بالفائدة للوطن والمواطن، لافتاً إلى أن المؤتمرات النقابية هي محطات خلاقة لتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات وتقييم شامل لجهود عام مضى لدفع وتيرة العمل النقابي والمؤسساتي إلى الأمام.
وكان أعضاء مكتب النقابة قد استعرضوا عمل الأمانات كل على حدة وما تم إنجازه والقيام به خلال العام الماضي.
حضر أعمال المؤتمر أمناء شعب العمال الثالثة وجرابلس ودير حافر للحزب وعضو مجلس الشعب قدري الحسن ومديرو المؤسسات ضمن مجال عمل النقابة .
ت. هايك
رقم العدد 15575

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار