نقابتا عمال البناء والأخشاب والإسمنت بحلب تعقدان مؤتمريهما .. المطالبة برفد الشركات الإنشائية باليد العاملة

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقدت مؤتمراتها السنوية ، حيث عقدت نقابتا البناء والأخشاب والاسمنت مؤتمريهما السنويين على مدرج اتحاد عمال المحافظة وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمرين حول العديد من القضايا ومنها إعادة منح اللباس الطبوغرافي لمهندسي وفنيي شركة الدراسات، ورفد الشركات الإنشائية باليد العاملة ولاسيما الفنية منها والعمل على إصدار الأنظمة الداخلية لشركات الإنشاءات العامة وتشميل عمال شركات الإنشاءات العامة بعطلة يوم السبت وتأهيل القطاع العام ورفده بالتجهيزات والمعدات والآليات والسعي للإسراع بتأهيل معامل الاسمنت بحلب ورفع قيمة الوجبة الغذائية والكساء العمالي.


وفي معرض أجابته على التساؤلات التي طرحت أكد رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان أن المؤتمرات النقابية هي محطات ووقفة مع الذات لتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، مشيراً إلى أهمية دور الطبقة العاملة في تعزيز صمود أبناء حلب والمساهمة في تحقيق الانتصار على الإرهاب، موضحاً أن هذه الانتصارات لم يكن لها أن تتحقق لولا صمود شعبنا وتضحيات جيشنا العربي السوري وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.
وأشاد غضبان بالجهود التي يبذلها عمال الشركات الإنشائية في سبيل إعادة الإعمار وعلى كافة المستويات، مؤكداً على ضرورة أن تكون المرحلة القادمة مرحلة تفاعل إيجابي بين القيادات النقابية والطبقة العاملة وخلق روح من الإبداع من شأنها المساهمة في إعادة دوران عجلة الإنتاج.
من جانبه أشار رئيس الاتحاد المهني لعمال البناء والاسمنت في سورية خلف حنوش إلى أن عمال هذا القطاع لهم دور هام وبارز وأساسي في التطوير العقاري و إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن الهم الأساسي لدى التنظيم النقابي هو الحفاظ على حقوق العمال وخاصة حينما تنوي بعض الشركات أن تكون بصيغة استثمارية مع القطاع الخاص كما هو حال بعض شركات الإسمنت.


واستعرض حنوش الإنجازات التي تحققت للطبقة العاملة من خلال التعاون والتنسيق مع الحكومة، لافتاً إلى حرص الاتحاد العام والاتحاد المهني على تحسين مستوى المعيشة للأخوة العمال.
بدوره بين رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية يقف عندها أخوتنا العمال كل حسب نقابته من أجل تقييم مرحلة ماضية ووضع خطط ورؤى لمرحلة قادمة، موضحاً أن عمالنا وقفوا في خندق واحد مع الجيش العربي السوري في حربه مع الإرهاب واليوم يقومون كجيش خدمي بعملية البناء والإعمار.
وتلا كل من رئيس مكتب نقابة عمال البناء والأخشاب إبراهيم طيسون ورئيس مكتب نقابة عمال الاسمنت عبد الكريم عاصي التقريرين النقابيين ومجمل النشاطات التي قام بها مكتبا النقابة خلال العام الماضي وخطة العمل للعام الجاري.
حضر أعمال المؤتمرين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال مارييت خوري وأمناء الشعب الحزبية المعنيون ومديرو الشركات والمؤسسات ضمن مجال عمل النقابة وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مكاتب النقابات.
ت. هايك
رقم العدد 15576

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار