عمال كهرباء حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بحصة لعمال الجباية من تحصيل رسم النظافة

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال الكهرباء مؤتمرها السنوي الخامس لهذه الدورة على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر حول ضرورة زيادة قيمة الوجبة الغذائية وإفادة عمال الجباية من تحصيل رسم النظافة لصالح مجلس المدينة بنسبة واحد بالألف ومنح عمال الجباية الجوالين والمؤشرين تعويض تنقل كما كان معمول به سابقاً وتأمين سيارة إسعاف مجهزة بالمستلزمات الطبية المتطورة للإسعاف في حالات إصابات العمل ميدانياً والسعي لإفادة العمال المؤقتين من تعويض الخطورة أسوة بزملائهم الدائمين، وتوفير قطع التبديل اللازمة لأعمال الصيانة في شركة الكهرباء، وزيادة مصادر التزويد بالطاقة الكهربائية، وتأمين وجبة غذائية لأطفال العاملات في دور الحضانة وتأمين سيارة اسعاف مجهزة بالمستلزمات الطبية المتطورة للإسعاف في حالات إصابات العمل ميدانياً ، وإعادة النظر في الأجور والرواتب وإعادة النظر بالقرار / 13199/ المتعلق بالعهدة الشخصية.
وأكد رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان على أهمية هذه المؤتمرات كونها محطات سنوية لتقييم وتقويم العمل لتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، مبيناً أن المؤتمرات النقابية هي بمثابة محطات نضالية يقف عندها عمالنا لتقييم مرحلة عمل ماضية ووضع الرؤى للمرحلة القادمة.


وأشار غضبان إلى أهمية الدور الذي قام به عمال الكهرباء بمختلف قطاعاتهم خلال سنوات الحرب وما بعد تحرير مدينة حلب في سبيل تأمين التغذية الكهربائية للأحياء والمناطق السكنية والصناعية، الأمر الذي أدى إلى نوع من الاستقرار ودفع عجلة الإنتاج.
بدوره بين رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي أن عمال الكهرباء هم رجال النور الذي قارعوا الإرهاب وقدموا الشهداء من أجل تأمين التغذية الكهربائية، لافتاً إلى أن القيادتين السياسية والنقابية تحرص على رعاية الأخوة العمال ومعالجة قضاياهم وتحسين مستوى المعيشة لهم من خلال عدة إجراءات سترى النور قريباً.
من جانبه استعرض رئيس مكتب النقابة عدنان مهنا التقرير النقابي وما تضمنه من أعمال ونشاطات قام بها المكتب خلال العام الماضي والرؤى والخطط والأفكار التي يود المكتب القيام بها للعام الجاري، موضحاً أنه ومن خلال التواصل مع إدارة شركة الكهرباء تم زيادة عدد باصات نقل العاملين من 7 إلى 12 باصاً وهنالك جهود حثيثة تبذل في سبيل تأمين ميزات أكثر للأخوة العمال سواء في هذه الشركة أو في الشركات الأخرى.
حضر أعمال المؤتمر أمين وأعضاء شعبة العمال الرابعة للحزب ومديرو الشركات والمؤسسات المعنية وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مكاتب النقابات.
ت. هايك أورفليان
رقم العدد 15578

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار