عمال النقل البري والجوي يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتأسيس محطة وقود تابعة للنقابة ومسرب فني لفحص السيارات العامة

حلب ـ الجماهير
تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال النقل البري والجوي مؤتمرها السنوي الخامس للدورة السادسة والعشرين على مدرج اتحاد عمال المحافظة.
وطالب أعضاء المؤتمر بتعديل نظام صندوق المساعدة الاجتماعية، وتأسيس محطة وقود تابعة للنقابة وتجهيز مسرب فني لفحص السيارات العامة والشاحنة بالتشاركية مع اتحاد عمال المحافظة والاستمرار باستثمار مراكز الانطلاق بالمدينة والريف، وتفعيل دور الحضانة في التجمعات العمالية، وتفعيل الجمعية التعاونية الاستهلاكية لعمال النقل والكهرباء وتأمين وجبة غذائية للعمال، ومتابعة تجهيز الشاليهات التابعة للاتحاد في رأس البسيط.
وتركزت مقترحات النقابة على ضرورة رفد الشركات والدوائر بالعمالة اللازمة والآليات المناسبة وتجهيز رحبتي الليرمون وعين التل وزيادة عدد باصات النقل الداخلي وإعادة النظر بأسعار القطع التبديلية والاسراع في عودة مديرية النقل إلى مقرها في النقارين لضيق المكان المؤقت الحالي.
وأكد رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان على أهمية هذه الشريحة من العمال، حيث صمدوا إلى جانب الجيش العربي السوري خلال فترة الحرب على سورية وحصار مدينة حلب، مضيفاً أن العمل تحدوا الإرهاب وقاموا بواجبهم الوطني على أكمل وجه وقدموا الشهداء والجرحى في سبيل إيصال السلع الغذائية والمشتقات النفطية إلى المدينة.
ولفت غضبان إلى أن المؤتمرات هي محطات سنوية يتم من خلالها تقييم العمل والأداء لتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، داعياً المؤتمرين إلى ضرورة تضافر الجهود والمساهمة في عملية البناء.
بدوره بين رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي أن هذه النقابة قدمت الكثير خلال الحرب الظالمة على سورية، مشيراً إلى أن الاتحاد العام واتحاد حلب يبذلون كل ما بوسعهم لزيادة المكتسبات العمالية ويتابع التنظيم العمالي العمل من أجل تلبية رغبات الأخوة العمال وخاصة في مجال الضمان الصحي وتحسين الوضع المعاشي.
وكان رئيس مكتب النقابة أحمد إبراهيم قد تلا التقرير النقابي والنشاطات التي قام بها المكتب خلال العام الماضي وخطة العام الجاري والصعوبات التي أعاقت تنفيذ الخطط المقررة، داعياً الحضور إلى إغناء المؤتمر بالنقاشات للوصول إلى واقع أفضل، موضحاً أن المؤتمر هو وقفة مع الذات وإغناء الحركة النقابية.
وبعد انتهاء أعمال المؤتمر كرم مكتب النقابة النقابيين المحالين على التقاعد.


حضر أعمال المؤتمر قيادات الشعب الحزبية ومديرو الشركات والمعنية وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مكاتب النقابات.
ت ـ هايك
رقم العدد 15580

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار